حسين السنونة - الدمام

أطلقت مجلة «فرقد» الإبداعية، التابعة للنادي الأدبي الثقافي بالطائف، مسابقة الإلقاء والمونتاج تحت عنوان «صوتك قصيدة»، والتي تعتمد على اختيار النصوص الأدبية وإلقائها، ومنتجتها في فيديوهات رقمية مناسبة.

وأشار رئيس تحرير المجلة د.أحمد الهلالي، إلى أن هذه المسابقة تهدف إلى خدمة المحتوى الأدبي العربي، والإفادة من التقنيات الإلكترونية في نشره، والكشف عن المواهب الإبداعية، والأصوات المميزة في تقديم النصوص الأدبية، شاكرا في الوقت ذاته داعم المسابقة الراعي الرسمي رجل الأعمال والأكاديمي د.عايض الثبيتي، والرعاة الإعلاميين، وثمن جهود لجنة المسابقة الدائبة في مجال الخدمات الرقمية والتصاميم.

وذكر د.الهلالي أن للمسابقة لجنة تحكيم متخصصة في الإلقاء والمونتاج، خصصت معايير دقيقة لتحكيم الأعمال، ستختار من خلالها خمس عشرة مشاركة، سيتاح التصويت عليها عبر حساب المجلة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، يوم 10 مايو 2020 لمدة أسبوع كامل.

ولفت إلى أن المسابقة خصصت مبلغ عشرة آلاف ريال للخمسة المراكز الأولى، سيحصل المركز الأول على 3000 ريال، والثاني على 2500، والثالث على 2000، والرابع على 1500، والخامس على 1000، بينما ستحصل المراكز من السادس حتى العاشر على شهادة شكر من المجلة.

يُذكر أن خطوات المشاركة في المسابقة تأتي على النحو الآتي: متابعة حساب المجلة على تويتر، وإعادة تغريدة المسابقة، والدخول إلى موقع مجلة فرقد الإبداعية، واختيار نص أدبي من قسم منبر الشعر، أو لآلئ النثر، ثم إلقاء النص صوتيا ومنتجته على فيديو قصير بجودة عالية حسب شروط المسابقة، وملء نموذج المسابقة وإرفاق الفيديو،

وجميع هذه التفاصيل مذكورة على موقع المسابقة.

من ناحيته، أثنى رجل الأعمال د.عايض الثبيتي، على فكرة المسابقة التي تأتي امتدادا لجهود أدبي الطائف ومجلة فرقد في إثراء المحتوى العربي، وعدها خطوة إيجابية في اتجاه دعم المواهب في الإلقاء والمونتاج.

وأشاد رئيس النادي الأدبي الثقافي بالطائف عطاالله الجعيد، بجهود المجلة، شاكرا رئيس وأسرة التحرير على ما يبذلونه في سبيل تقديم المحتوى العربي أدبا وفنا على الشبكة الرقمية، وحث الجعيد المبدعين من جميع أرجاء الوطن العربي على المشاركة في المسابقة.