ناصر بن حسين - الدمام

وصف العناية الفائقة خلال علاجه بـ «احتضان الأب لابنه»

أعلنت وزارة الصحة تعافي أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد «كوفيد 19»، بعد أن أظهرت الفحوصات المخبرية سلامته من الفيروس.

» شكر القيادة

رفع المواطن حسين الصيرفي، أول متعاف من فيروس كورونا بالمملكة، أسمى آيات الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز - يحفظهما الله-، وسمو وزير الداخلية وسمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه، على ما تلقاه من عناية فائقة وصفها بـ«احتضان الأب لابنه»، بعد شفائه من الفيروس، وخروجه من مستشفى القطيف المركزي أول أمس.

» مغادرة المستشفى

وطمأن المتعافي، المواطنين، خلال حديث خاص لـ «اليوم»، بأن صحته بخير في الوقت الحالي، مضيفا: «حالتي تحسنت، وغادرت المستشفى إلى منزلي، وتم توجيهي بعدم الاختلاط بأي أشخاص آخرين».

» مواعيد مستقبلية

وقال إنه لم يتم تحديد مواعيد مستقبلية له، للتأكد من سلامة حالته، مشيرا إلى عدم صرف أي أدوية له كون حالته تحسنت.

وأشار إلى تحديد موعد له مع وزارة الصحة، لشرح حالته الصحية، ونصح الجميع بالإفصاح فورا عن أي اشتباه بالإصابة.

» فترة عزل

وأوضح أنه قضى نحو 14 يوما في العزل، تناول فيها مضادات حيوية، وبعض الأدوية، بعدما كان يعاني من سعال شديد، مضيفا: «كانت الزيارة ممنوعة من الجميع، وأتلقى العلاج كل 12 ساعة».

» تشخيص حالة

وحول حيثيات إصابته بالفيروس، قال: «قضيت في إيران نحو 7 أيام، وشعرت بحرارة في جسدي، ثم انتقلت لأحد المستوصفات، ومنه لأحد المستشفيات، وشخص الطبيب الحالة بتضخم في البروستات والقناة البولية»، متابعا: بعد أيام اختفت أعراض السخونة، التي وصلت حينها نحو 38.2 درجة.

» جهود كبيرة

وأشاد بجهود الكادر الصحي في مستشفى القطيف المركزي، من أعلى مسؤول إلى آخر موظف، إضافة لاهتمام وعناية ومتابعة وزارة الصحة.