واس - بيروت

أعلنت إدارة الإحصاء المركزي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسف» في لبنان، عن بدء العمل الميداني لجمع البيانات من أجل المسح الوطني متعدد المؤشرات «MICS» لتقييم صحة الأطفال والنساء في مختلف المناطق اللبنانية وتبيان عدم المساواة في الوصول إلى الخدمات والحماية التي تهدد حياة الكثيرين.

وعدت إدارة الإحصاء المركزي في بيان أمس المسح الوطني متعدد المؤشرات الذي كان إجراؤه في أكثر من 200 دولة برنامجا عالميا للمسح الأسري، إذ إنه يشكل أحد أكبر مصادر المعلومات الإحصائية في العالم لتقييم صحة الأطفال والنساء، والذي تم تطويره ودعمه من قبل اليونيسف.

ولفت البيان إلى أن المعلومات ستسهم بدعم الحكومة اللبنانية لسد الثغرات في البيانات بهدف رصد حالة التنمية البشرية بشكل عام مع التركيز على وضع الأطفال والنساء بشكل خاص.

وأكد أن العمل سيستمر في جمع البيانات لمدة أربعة أشهر ابتداء من شهر مارس 2020، وستقدم اليونيسف الدعمين التقني والمالي، وستنتج عن هذا المسح بيانات حول أكثر من 160 مؤشرا متفقا عليها دوليا، إذ إنه يوفر تقديرات حول الوضع التعليمي وحماية الطفل والمياه والصرف الصحي وصحة الطفل والقياسات البشرية وغيرها.