علي السلمي - جدة

يضع ضمك وضيفه الحزم النقاط الثلاث هدفاً رئيساً لهما عندما يلتقيان اليوم الجمعة على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة، لحساب منافسات الجولة 20 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وتعتبر المباراة مهمة لكلا الفريقين، اللذين خسر كل منهما مباراته الأخيرة، ويحتلان مركزين متأخرين في سلم الترتيب، خصوصاً ضمك الذي يقبع في ذيل القائمة برصيد 14 نقطة ويحتاج إلى جمع أكبر قدر ممكن من النقاط من أجل تفادي الهبوط، الذي بات يحاصره. ورغم التغييرات الجذرية، التي قام بها الفريق الجنوبي في الميركاتو الشتوي إلا أن النتائج لم تتغير كثيراً، حيث فاز كما خسر في واحدة وتعادل في أربع مباريات وإذا ما أراد البقاء فليس أمامه خيار سوى الفوز ومن ثم التعامل مع المباريات المقبلة بنظام الكؤوس.

ورغم تواجد الحزم في المركز الثاني عشر برصيد 22 نقطة، إلا أنه ليس في مأمن ويبقى من ضمن الفرق المهددة بالهبوط ما لم يكن هناك تحسن في النتائج المقبلة، وبالتالي سيرمي في مباراة اليوم بكل ثقله من أجل انتزاع النقاط الثلاث، التي ستمنحه دفعة معنوية لتحقيق المزيد من النقاط.

إجمالاً، المباراة تبدو صعبة على الفريقين في ظل تقارب المستوى ولكن الفريق الأكثر واقعية واستثماراً للفرص سيكون مرشحا للظفر بالعلامة الكاملة.