د ب أ- مدريد

دورتموند يتربص بسان جيرمان في دوري الأبطال

مع انطلاق منافسات دور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الثلاثاء، يتطلع ليفربول الإنجليزي حامل اللقب إلى تكرار عروضه المبهرة في الدوري الإنجليزي الممتاز في البطولة الأوروبية، عندما يحل ضيفا على أتلتيكو مدريد الإسباني.

ويلتقي ليفربول منافسه على ملعب «واندا ميتروبوليتانو» بالعاصمة الإسبانية مدريد، والذي شهد تتويج ليفربول باللقب الأوروبي في الموسم الماضي، كما تشهد جولة ذهاب دور الستة عشر اليوم أيضا لقاء بوروسيا دورتموند الألماني مع ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي.

وتغلب ليفربول في مباراته الأخيرة على نورويتش سيتي 1 / صفر ليحافظ الفريق بذلك على سجله خاليا من الهزائم في الدوري الإنجليزي طوال 42 مباراة متتالية، بحساب نتائجه من الموسم الماضي.

ومع عودة كل من ساديو ماني وجيمس ميلنر من الإصابة، يخوض ليفربول مباراة اليوم بصفوف مكتملة تقريبا تحت قيادة المدير الفني الألماني يورجن كلوب.

ويتقدم ليفربول بخطوات ثابتة وسريعة نحو لقب الدوري الإنجليزي الممتاز الغائب عن خزائنه منذ عام 1990، ولا شك أنه يخوض مباراة اليوم مستمتعا براحة تفوق منافسه، وذلك بعد فترة الإجازة الشتوية التي استمرت أسبوعين قبل مواجهة نورويتش سيتي.

أما أتلتيكو مدريد، فلا شك أن يواجه ومديره الفني دييجو سيميوني مشاعر القلق، بعد أن خرج الفريق من كأس ملك إسبانيا على يد فريق من الدرجة الثالثة، كما بات يبتعد بفارق 13 نقطة خلف ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني، ولم يحقق الفريق سوى انتصار واحد خلال آخر سبع مباريات.

أما المباراة الأخرى المقررة في دورتموند، فستشهد صداما بين توماس توخيل المدير الفني لباريس سان جيرمان، وفريقه السابق بوروسيا دورتموند.