اليوم - الجبيل

أسفرت 145 جولة رقابية لبلدية محافظة الجبيل خلال الشهر الجاري، عن إنذار 78 محلا، ومخالفة 65، وإغلاق 37، ومصادرة 140 كيلو جراما من المواد الغذائية و144 لتر سوائل مختلفة، بالإضافة إلى إيقاع الغرامات المترتبة على المخالفات حسب الجزاءات عن المخالفات البلدية.

وأتلفت البلدية أكثر من ألف كيلو لحوم ومواد غذائية متنوعة، خلال الجولات الميدانية الشاملة على جميع المنشآت والمطاعم والبوفيهات والمحلات التموينية ومراكز التوزيع.

وأوضح رئيس بلدية المحافظة م. نايف الدويش أن مراقبي البلدية أتلفوا 635 كيلو جراما من اللحوم والدجاج بسبب سوء الحفظ والتجميد والتحضير في أماكن غير مطابقة للاشتراطات الصحية. وأغلقوا مطعمين لمخالفتهما الاشتراطات الصحية، وضبط 6 عمال لعدم وجود شهادات صحية، وكذلك تم إتلاف 5 كيلو جرامات شطة حارة بسبب تداولها بطريقة غير صحية وتحضيرها في مكان غير مكيف، بالإضافة إلى إتلاف 120 كيلو جرام أسماك وخضار بسبب سوء التخزين، وتم تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات عن المخالفات البلدية بحقهم.

ولفت إلى ضبط سيارتين تنقلان اللحوم بطريقة غير صحية ومخالفة لشروط التعبئة والنقل والاشتراطات الصحية، إضافة إلى عدم توافر شهادة صحية للعامل واستخدام مركبة غير مرخصة صحيا، وتمت مصادرة وإتلاف المضبوطات وتطبيق الإجراءات النظامية اللازمة بحقهما.