محمد العويس، حمزة بوفهيد - الأحساء

لتحفيز الطلاب على صناعة مستقبل الوطن الواعد

شهد الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود محافظ الأحساء، مساء أمس، حفل التفوق السادس والثلاثين للعام الدراسي 1439/‏ 1440هـ، لتكريم الطلاب المتفوقين، البالغ عددهم 363 طالبا، والذي نظمته إدارة التوجيه والإرشاد «بنين»، التابعة للإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء، حيث كرم عدد 16 أسرة، و3 جمعيات.

» مثال رائع

وقال مدير عام التعليم في الأحساء حمد العيسى: «حكومتنا الرشيدة، ضربت مثالا رائعا ونموذجا باهرا في الاستثمار بالتعليم، فجعلته دعامة من دعائم التحول الوطني نحو الريادة العالمية، وفق إستراتيجية عملاقة ترتكز على رؤية 2030، لتقود أبناءنا الطلاب إلى التنافس في سباقات التفوق».

» حكاية عطاء

وأضاف في كلمته للمتفوقين: «تقفون في هذه الليلة مرفوعي الرأس، يتباهى بكم الوطن والأهل والأصدقاء لأنكم نسجتم حكاية عطاء عظيم، ورسمتم لوحة بذل هميم، وغرستم في نفوس والديكم ومعلميكم المسرات، واستمتعتم بتحقيق الآمال والنجاحات».

» جهود كبيرة

وأضاف: «أشيد بما قدمه مدير عام التعليم بالأحساء سابقا أحمد بالغنيم، من جهود كبيرة وأعمال جليلة سطع أثرها في عنان السماء فحق له الشكر وحق له التكريم».

» مستقبل مشرق

وأوضح أمين الأحساء م. عادل الملحم، أن التفوق الدراسي، وقود لمستقبل مشرق، وأن خططا تتواصل، وواقعا ملموسا يسعى لتحقيق الجودة في مخرجات التعلم لأبنائنا وبناتنا، عنوان وضعه تعليم بلادنا، للركض قدما نحو التطوير ومواكبة العالمية، لذا سطرت حزمة أجندة رؤية مملكتنا الطموح 2030 أن يكون المواطن السعودي محور ارتكاز فيها، فجاء التعليم أساسا لبناء مسيرة جيل متعلم، قادر على تحمل المسؤولية واتخاذ القرارات، لرحلة الإنسان السعودي نحو مستقبل مشرق.

» إنجازات متواصلة

وأضاف: كل يوم نشاهد العطاء، والذي تجسده الإنجازات العظيمة والمتواصلة في مجال التعليم، عبر خطى ثابتة.

» شراكة دائمة

وأكد أن أمانة الأحساء، دأبت بشراكتها الدائمة والإستراتيجية مع الإدارة العامة للتعليم بالأحساء على تكريم أبنائنا المتفوقين، انطلاقا من سلم أهداف الأمانة، الرامية إلى تحقيق المسؤولية المجتمعية وتعزيزها، بكل ما يخدم الوطن والمواطن، مشيرا إلى ما توليه قيادتنا الرشيدة من اهتمام بالغ بدعم الحركة التعليمية في المملكة، لتنشأ أجيال مؤهلة قادرة على العطاء وخدمة الوطن، موجها الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، وصاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء، لدعمهم وتوجيهاتهم الكريمة لكل ما من شأنه تنمية القطاع التعليمي وتعزيز الجهود المشتركة في تكريم أهل العطاء والتفوق في مختلف المجالات عموما، والتعليم بصفة خاصة.