صحيفة اليوم

أقامت جمعية الأطفال المعاقين «مركز جنوب الرياض»، أمس، دورة بعنوان «أساليب علاج المشكلات السلوكية والنفسية للأطفال»؛ بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية، وذلك في مقر الجمعية.

وأوضحت مديرة القسم التعليمي بالجمعية نوف السالم، أن الهدف من إقامة الدورة هو توعية وتثقيف أولياء أمور الأطفال ومساعدتهم على حل مشاكل وسلوكيات أطفالهم، كما تهدف إلى توعية كافة أفراد المجتمع، لزيادة الوعي حول قضايا الصحة النفسية والعقلية في جميع أنحاء العالم، والتعريف بمخاطر التوتر النفسي، وعلاقته بالأمراض الأخرى، وحشد الجهود لدعم الصحة النفسية والعقلية، من خلال إتاحة الجمعية الفرصة للجميع للحضور والاستفادة من الدورة بصورة مجانية.

وأكدت الأخصائية النفسية منسقة الدورة بدور الورهي، أن هذه الدورات تقام سنويا وتتناول مواضيع متنوعة خاصة بسلوكيات الأطفال بشكل عام والأطفال من ذوي الإعاقة بشكل خاص، مضيفة إن الدورة تستهدف أولياء الأمور ومنسوبات المركز وعددا من المختصين في المجال النفسي والتربية الخاصة ورياض الأطفال وصعوبات التعلم.

وأقيمت على هامش الدورة ورش عمل خاصة بأطفال الجمعية «ركن نظم الخرز، ركن تلوين شعار اليوم العالمي للصحة النفسية بالرمل الملون، وركن صناعة الدمى»، إضافة إلى أنشطة لزيادة التركيز والانتباه.