اليوم - الدمام

قال صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان، نائب وزير الدفاع، ‬‬‬أمس الخميس: إن المملكة والولايات المتحدة «تقفان جنبا إلى جنب في تعزيز الأمن والاستقرار إقليميا ودوليا»، مؤكدا على تعاونهما العسكري الوثيق في مواجهة الإرهاب والحفاظ على السلام والاستقرار، وذلك بعد لقائه وزيري الخارجية والدفاع الأمريكيين.

وكتب الأمير خالد، في تغريدات على منصة التدوينات المصغرة «تويتر»، إنه التقى بوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ووزير الدفاع مارك إسبر.

وذكر نائب وزير الدفاع أنه بحث مع إسبر التحديات الأمنية المشتركة وأكدا على «التعاون العسكري الوثيق في مواجهة الإرهاب والحفاظ على السلام والاستقرار».

يذكر أن الأمير خالد بن سلمان عبر في وقت سابق عن شكره لإدارة الرئيس ترامب «في مواجهتها لعدوان النظام الإيراني والجماعات الإرهابية، بشكل غير مسبوق»، كما أعرب عن دعم المملكة و«مواصلة الوقوف مع الولايات المتحدة ضد قوى الشر والعدوان عديم المعنى».

وأضاف في تغريدات سابقة: إن المملكة تقدر «موقف أمريكا طويل الأمد من الدفاع عن حلفائها ومصالحها في المنطقة ضد أعمال العدوان غير المبررة».

وأشاد نائب وزير الدفاع بالدور الذي يضطلع به الرئيس ترامب ونائبه، وكذلك الرؤساء السابقون بمن فيهم أوباما، في الدفاع عن حلفاء واشنطن ومصالحها بالمنطقة.