مصطفى محكر - الخرطوم

اعتمد المجلس السيادي في السودان أمس الخميس اسمي رئيس القضاء والنائب العام.

وبحسب تعميم صادر من المجلس السيادي، تم الاتفاق على الأسماء التي رفعتها قوى الحرية والتغيير حول المنصبين، باختيار قاضي المحكمة العليا نعمات محمد عبدالله رئيسا للقضاء، وتاج السر علي الحبر نائبا عاما للسودان.

وكان مجلسا السيادة والوزراء اعتمدا في اجتماعهما المشترك الوثيقة الدستورية المعدلة التي تتيح لمجلس السيادة التعيين.

من جهة أخرى، بدأ رئيس الوزراء السوداني د.عبدالله حمدوك الخميس زيارة رسمية إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا تستغرق يومين، يجري خلالها مباحثات مع نظيره الإثيوبي أبي أحمد تتعلق بتطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وتهدف زيارة حمدوك التي تعد الأولى له منذ توليه رئاسة الحكومة الانتقالية إلى إثيوبيا، للتنسيق في القضايا ذات الاهتمام المشترك، فضلا عن المشاركة في عيد القوميات الإثيوبي.

وقال رئيس الوزراء السوداني عبر حسابه على «تويتر»: «كان لإثيوبيا دور عظيم في دعم ثورة الشعب السوداني المجيدة، وأتطلع في هذه الزيارة لمقابلة السيد رئيس الوزراء الأثيوبي د.أبي أحمد للتعبير له عن امتناننا للدور الذي لعبته إثيوبيا وتأكيدا على التزاماتنا تجاه تنمية علاقات التعاون المشترك في كافة المجالات بين بلدينا الشقيقين».

ويرافق حمدوك في هذه الزيارة وزراء الخارجية والدفاع والصناعة والتجارة ومدير المخابرات العامة، وفقا لما ذكرته وكالة السودان للإنباء «سونا».