تحليل - علي السلمي

أعاد الحزم مضيفه الاتحاد لدائرة الهزائم من جديد، وحقق فوزاً تاريخياً يعد الأول من نوعه في جدة، عندما تغلب عليه 2-1 في اللقاء الذي جرى بينهما أمس على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية، برسم الجولة 6 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. تقدم الاتحاد بهدف هارون كمارا (6)، ورد الحزم بهدفي البرازيلي فاجنر أليماو (45)، والمغربي إدريس فتوحي (83). ورفع الحزم رصيده إلى 10 نقاط وتقدم للمركز الرابع مؤقتا، في حين تجمد رصيد الاتحاد عند 8 نقاط وتراجع للمركز الخامس مؤقتا.

ولم يمهل الاتحاد ضيفه سوى خمس دقائق حتى افتتح باب التسجيل عندما انطلق هارون كمارا بكرة من العمق قبل أن يرسلها قوية على يمين الحارس الجزائري ماليك عسله (6)، ولاحت فرصة محققة للحزم لتعديل النتيجة ولكن المدافع عبدالمحسن فلاته تدخل في الوقت المناسب وأبعد كرة الغاني ايرنست أسانتي للركنية (30)، وفي الوقت المحتسب بدل الضائع من زمن هذا الشوط نجح الحزم في تعديل النتيجة عندما ارتقى البرازيلي فاجنر أليماو لكرة نفذت من الركنية ولعبها برأسه على يسار فواز القرني.

ومع انطلاقة الشوط الثاني كاد الحزم يضيف هدفاً ثانياً ولكن كرة أسانتي مرت بجوار القائم (48) قبل أن يضيع زميله السويدي كارلوس ستاندبيرج هدفاً لا يضيع عندما واجه المرمى وطوح بالكرة فوق العارضة (53)، وأنقذ حارس الحزم مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة البرازيلي رومارينهو داسيلفا وحولها بصعوبة للركنية (58)، وتعاطفت العارضة مع أصحابها وتصدت لكرة المالي إبراهيما تانديا قبل أن تعود ويبعدها الدفاع عن مناطق الخطر (70)، وترجم الحزم أفضليته بهدف ثان عندما انطلق المغربي إدريس فتوحي بكرة من العمق قبل أن يصوبها قوية في المقص الأيسر للحارس فواز القرني (83).