وكالات - نيويورك

أوضحت دراسة جديدة أن تناول فيتامين «إي»، وهو أحد مضادات الأكسدة التي كان يعتقد أنها ذات تأثيرات وقائية ضد السرطان، قد يزيد من انتشار السرطان لدى بعض المرضى.

وتوصلت الدراسة التي أجرتها جامعة نيويورك، ونشرت في صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، إلى أن فيتامين «إي» قد يحجب ميول التدمير الذاتي لبعض أنواع سرطانات الرئة؛ لأن مضادات الأكسدة قد تحمي تلك الأورام الخبيثة من تدمير نفسها، وتساعدها بدلا من ذلك على الانتشار.