بدر الدوسري - النعيرية

التجمع الصحي: نخطط لتشغيل عدة مرافق لـ16 ساعة

يعاني نحو 10 آلاف مواطن في السفانية بـ محافظة الخفجي من غياب بعض التخصصات والكوادر الطبية في مركز الرعاية الصحية الأولية، ما يزيد معاناة المرضى خاصة من كبار السن والأطفال.

» دعم المركز

وأكد المواطنون «عيد بن مطلق، وتركي بن مصبح، وعيد بن عوجان، وعاصي بن فلاح»، أنهم رفعوا العديد من الخطابات والبرقيات إلى وزارة الصحة؛ للنظر في أهمية دعم مركز صحي السفانية بالعديد من الكوادر الطبية اللازمة، للعمل على تقديم خدمات صحية متكاملة للأهالي، وبينوا أن هذه الخطابات يتم حفظها دونما تحقيق نتيجة إيجابية، بالرغم من زيارة لجان ووقوفهم على أرض الواقع، وذكروا أن المركز بحاجة إلى دعمه بطبيب رجال، وكذلك طبيبة نساء وولادة وصيدلي وزيادة طواقم التمريض «نساء ورجال» وتشغيل المختبر وقسم الأشعة، التي تبدو جاهزة، إلى جانب أهمية إيجاد طبيب مناوب 24 ساعة في المركز.

» معاناة المرضى

ولفتوا إلى أنهم يضطرون إلى التوجه إلى مستشفى الخفجي، وأن سوء طريق الخفجي والتوجه إلى هناك بمسافة 130كم «ذهابا وإيابا» يفاقم حالاتهم المرضية إلى أصعب من ذلك.

وأشاروا إلى أن الدولة -رعاها الله- أنشأت مبنى نموذجيا حديثا للرعاية الصحية، متأملين أن يتم دعم المركز بالكوادر الطبية اللازمة، بما يسهم في فتح قسم للطوارئ يعمل على تقديم خدمة صحية مناسبة لأهالي السفانية.

» توافر الكوادر

من جهته، أفاد نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الحكومية والتواصل المؤسسي بالتجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية، محمد المقيبل أن جاهزية المركز الصحي بالسفانية لتقديم الخدمة طيلة اليوم مأخوذة في عين الاعتبار، منوها أن ذلك ضمن ما هو مخطط له لفتح عدد من المراكز 16 ساعة مبدئيا، وصولا لتقديم خدماتها على مدار الساعة، وأشار إلى أن ذلك يأتي نظرا للكثافة السكانية وأيضا لبعد المسافة عن المستشفى، مؤكدا أن ذلك سيتم قريبا -بإذن الله- فور توافر الكوادر الطبية المؤهلة.