حصه الدوسري - الدمام



• مصادر : غياب التنسيق مع «مدني الشرقية» قبل تنفيذ الخطة الداخلية

• إحدى الطالبات : تجمع الطالبات في الفناء الخارجي تحت أشعة الشمس

تسبب إخلاء طالبات بمبنى A في كلية التميز التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني حالات خوف وهلع بعد انذار للإخلاء استمر لمدة تقارب 45 دقيقة، وتجمع الطالبات في الفناء الخارجي للكلية تحت أشعة الشمس، ما أدى إلى إصابة بعضهن بحالات إغماء.

وعلِمت اليوم أن خطة الإخلاء كانت فرضية داخلية لم يتم إخطار المديرية العامة للدفاع المدني بالمنطقة الشرقية فيها، وتم التبليغ عن الحادثة ظنّاً من أحد أولياء الأمور أنها حادثة حريق، وحضرت فرق الدفاع المدني في وقت قياسي ، وتم التبيّن من كونها خطة إخلاء فرضية لا علم للمديرية بها.

في حين أكّدت إحدى الطالبات أنه تم إخراجهن من الفصول الدراسية للفناء الخارجي تحت تكتّم شديد، دون إحاطتهن بذلك مُسبقاً.

وأضافت أخرى :أدى إخراج الطالبات للساحة الخارجية لحالات إغماء إثر أشعة الشمس، وتم التواصل مع الهلال الأحمر من قِبل الطالبات لمباشرة حالات الإغماءات، لكن لم يتم إخراج الطالبات المُصابات للهلال الأحمر، وتم إسعافهن في غرفة التمريض الخاصة بالكلية، كما رفضت إدارة الكلية – بحسب الطالبات - خروج أي طالبة إلا في حالة الوفاة من الدرجة الأولى، عذر طبي، موعد للمستشفى ، وتم إدخالهن للفصول الدراسية لاستكمال الحصص.

في حين تضاربت الآراء، وبالاستفسار عن حالة الطالبات المتضررات، أكّد المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية فهد الغامدي أن البلاغ ورد من المديرية العامة للدفاع المدني بالمنطقة الشرقية، وفور وصول فرق الإسعاف اتّضح أن البلاغ كاذب.

بينما تواصلت اليوم مع المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني فهد العتيبي للتثبّت من الحادثة ولم يتم الرد حتى الآن