اليوم - وكالات

أكد مساعد وزير الخزانة الأمريكى لشئون مكافحة تمويل الإرهاب مارشال بيلنجسلى، أن الهدف الأساسى للإدارة الأمريكية التضييق الكامل على حزب الله وإبعاده عن النظام المصرفي اللبناني والعالمي.

وشدد بيلنجسلي – فى تصريحات صحفية لجريدة (النهار) اللبنانية فى عددها الصادر اليوم الثلاثاء – على أهمية العقوبات التى فرضتها بلاده على حزب الله وجدواها.. مشيرا إلى أنها حرمت الحزب أموالا طائلة، على نحو أدخله فى أزمة مالية نتج منها تراجع قدرته على توفير الأموال اللازمة لتسيير أوضاعه.

وقال مساعد وزير الخزانة الأمريكي: الأزمة التى يعانيها حزب الله تعمقت بعد فرض عقوبات على إيران، والتى يعترف الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، أن حزبه جزء يدور فى محورها، علما أن الحزب يهدد لبنان واللبنانيين والديمقراطية فى البلاد، وله نشاطات إرهابية حول العالم.

وأشار إلى أن الإدارة الأمريكية لا تسعى إلى استهداف أى طائفة أو مذهب فى لبنان، وتحديدا الطائفة الشيعية، وإنما الهدف هو عزل حزب الله وحرمانه من التمويل والموارد المالية لوقف أعماله الإجرامية والإرهابية.

وكشف بيلنجسلي النقاب عن برنامج وضعته الإدارة الأمريكية لتقديم مكافآت مالية تصل قيمتها إلى 10 ملايين دولار، لمن يعطى معلومات مالية دقيقة عن حزب الله داخل القطاع المصرفى اللبنانى أو خارجه، مشيرا إلى أن الجهات الأمريكية تلقت معلومات كثيرة من الداخل اللبنانى ومن جهات خارجية فى هذا الصدد.

وأضاف: المهم هو منع حزب الله من الحصول على أى دعم عينى من أى طرف كان، حيث تهدد الخزانة الأمريكية بملاحقة كل من سيقدم أى دعم من أى نوع لهذا الحزب الإرهابي.