اليوم - جدة

بطلب من المملكة، دولة المقر ورئيسة القمة الإسلامية العادية الرابعة عشرة، ستعقد منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الأحد، اجتماعا استثنائيا على مستوى وزراء الخارجية في جدة؛ لبحث التصعيد الإسرائيلي الخطير المتمثل في عزم بنيامين نتنياهو «فرض السيادة على جميع مناطق غور الأردن وشمال البحر الميت والمستوطنات بالضفة الغربية في حال إعادة انتخابه»؛ واتخاذ الإجراءات السياسية والقانونية العاجلة للتصدي لهذا الموقف العدواني.

وبحسب «واس»، من المقرر أن يسبق الاجتماع الوزاري اجتماع تحضيري لكبار المسؤولين.

من جانبه، قال وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي: إن الاجتماع الطارئ المنعقد اليوم في جدة، في غاية الأهمية والهدف منه إرسال رسالة قوية لا لبس فيها، تؤكد موقف هذه الدول، حيال التصريحات الخطيرة لرئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو.

» بيان إسلامي

وأضاف في تصريحات لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية: إن الاجتماع سيصدر بيانا أو قرارا من قبل الوزراء، يعكس موقف الدول الـ57 المنضوية تحت منظمة التعاون الإسلامي، مشيرا في ذات الوقت إلى أهمية البيان القوي الذي صدر عن وزراء الخارجية العرب في القاهرة الأسبوع الماضي.

والأربعاء الماضي، أكد بيان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي للمنظمة د. يوسف العثيمين، مركزية القضية الفلسطينية، وعلى مواقف المنظمة ودولها، وخاصة المملكة، دولة المقر، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -، الرامية إلى تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني المشروعة وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.