سلمان المالكي - الدمام

رفع 3168 متر مكعب نفايات صلبة من الأحياء

أزالت إدارة النظافة التابعة لبلدية محافظة الخبر 2350 ملصقا دعائيا مخالفا خلال الأسبوع الماضي في أماكن متفرقة من المحافظة، وذلك ضمن جهودها في تحسين المشهد الحضري بالمحافظة.

وأوضح رئيس البلدية م. سلطان الزايدي أن إدارة النظافة بالبلدية خلال الأسبوع المنصرم قامت بمسح وتنظيف 15 براحة بعدة أحياء في الخبر، ورفعت 550 حاجزا مخالفا وضع لحجز المواقف، كما قامت البلدية بطمس وطلاء 48 مترا مربعا من الكتابات المشوهة ورفع 3168 متر مكعب نفايات صلبة، وإزالة 63 حاجزا خرسانيا مخالفا.

وأشار الزايدي إلى أن البلدية نفذت حملات مكثفة لمعالجة الظاهرة المتمثلة في التعديات على الممتلكات العامة، مشيرا إلى أن الحملات مستمرة، مبينا أن الفرق المختصة رفعت عددًا من الحواجز، التي وضعها أصحاب محلات تجارية وسكان بنايات داخل عدد من الأحياء والمحلات الواقعة في المحافظة، التي وضعت على مواقف الشوارع المحيطة بهم، معتبرًا قيام أصحاب المحلات والعمائر السكنية بوضع أعمدة حديد ومصدات إسمنتية أمام محلاتهم لحجز مواقف السيارات مخالفًا للأنظمة والتعليمات؛ كون هذه المواقع ملكية عامة.

وشدد الزايدي على أن بلدية الخبر ستستمر في حملتها حتى القضاء على هذه الظاهرة. وأضاف: إن وضع الملصقات والإعلانات العشوائية على اللوحات الإرشادية المرورية أو أسماء الشوارع وأعمدة الإنارة يمثل خطورة كبيرة على مستخدمي الطرق؛ نظرًا لتسبب هذه الملصقات في طمس وإخفاء المعلومات الموجودة على اللوحات الإرشادية، بالإضافة إلى أنها تشوه المظهر العام للمدينة.

وأشار إلى أن اللوحات الإعلانية تخضع لتنظيم محدد يجب الالتزام به في وضع تلك اللوحات، لافتًا إلى أن البلدية لن تتهاون في تطبيق العقوبات النظامية، وذلك وفقا للتوجيهات والتعليمات الصادرة في هذا الشأن. مؤكدًا استمرارية الحملة على مختلف المواقع، التي تشهد مثل هذه المخالفات، مع التأكيد بعدم تكرارها حفاظًا على المظهر العام للمحافظة. ودعا الجهات والمؤسسات وأفراد المجتمع للالتزام بعدم تركيب اللوحات في الأماكن العامة بشكل عشوائي؛ نظرًا لما تنتجه من خطر على السلامة المرورية، وتسهم في تشويه المنظر العام للمدينة، مؤكدًا استمرار الحملة حتى الانتهاء من هذه الظاهرة بشكل كامل.