محمد العويس - الأحساء

بحثت جامعة الملك فيصل ممثلة في كلية الطب مع وفد أمريكي مختص في التعليم الطبي، أوجه التعاون البحثي والعلمي فيما يتعلق بأمراض الدم الوراثية، وآخر المستجدات في علاجاتها والتحديات الراهنة والمستقبلية حول التصدي لها.

وأشاد مدير الجامعة د. محمد العوهلي، بالدور الذي يقوم به الكرسي العلمي باستقطاب المراكز البحثية والعلمية والشركات والمؤسسات الطبية والتعليمية، لعمل شراكات في مجال الأبحاث والعلاجات لبعض أمراض الدم المستوطنة في المنطقة، وذلك تحقيقا لرؤية ورسالة الكرسي والمنبثقة من رؤية ورسالة الجامعة نحو خدمة المجتمع وتعزيز شراكتها المجتمعية.

واستعرض د. العوهلي مع الوفد آخر إنجازات الكرسي البحثية والعلمية والتي تمت على الصعيدين المحلي والدولي، وآخرها المؤتمر الدولي لأمراض الدم، والذي تم انعقاده في رحاب الجامعة تحت إشراف كلية الطب والكرسي العلمي بها، وبشراكة دولية مميزة مع مركز التميز لأمراض الدم والأنيميا المنجلية بجامعة بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية.

حضر اللقاء وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي د. حسن الهجهوج، ومستشار مدير الجامعة للتعاون الدولي والتبادل المعرفي د. عبدالرحمن المعقل، وعميد كلية الطب والمشرف العام على كرسي أمراض الدم المستوطنة بالأحساء د. محمد الفرحان، كما حضر ضمن الوفد الأمريكي الأستاذ المشارك بجامعة جنوب كاليفورنيا د. شارلز ستارك، وأستاذ الطب الباطني بجامعة كاليفورنيا د. جورج سكوليج.