آمنة خزعل - الدمام

تسعى الكثير من ربات المنازل إلى التخلص من الفوضى المنتشرة بأرجاء المنزل، حيث يتسم الكثير من المساكن بتراكم الأثاث بشكل غير محبب إلى جانب تراكم الأغراض التي يصعب التخلص منها، إما لحفظها حتى تُستخدم في وقت آخر أو التعلق بها والرغبة في الاحتفاظ بها طوال العمر.

مساحات ضيقة

وقالت خبيرة الديكور فاطمة آل داوود: إن كنتِ تعيشين في منزل مساحته ضيقة، لا تسأمي من هذا الأمر، واحرصي فقط على تنظيم غرف منزلك وترتيبها جيدا حتى تبدو واسعة ونظيفة مع ضرورة التخلص من أي أشياء محتفظة بها دون استخدام منذ فترة طويلة.

وتعد الخطوة الأولى لضمان الشعور بحرية الحركة في المنزل والإحساس بالراحة في جميع الغرف حتى إن كانت مساحة المنزل ضيقة تكمن في التخلص من أي الأشياء قديمة بالمنزل.

التخزين والتبرع

تخلصي فورا من أي جهاز قديم متعطل عن التشغيل إما بالتصليح أو التخلص منه بدلا من تخزينه لفترة طويلة دون جدوى، استخدمي الأكياس البلاستيكية المستعملة لتجميع القمامة، بدلا من تجميعها احتفظي بعلب المطبخ ذات الغطاء فقط، وتخلصي من أي عبوات أو علب أخرى تخلصي من الملابس القديمة وغير المستخدمة، وتبرعي بها لإحدى الجمعيات الخيرية. احرصي على تصنيف جميع الأشياء في منزلك، من حيث استخدامها وأهميتها كل شهر أو شهرين ويجب أن تتخلصي من الأثاث غير المستخدم، لتزيدي من مساحة منزلك. اجمعي لعب أطفالك جميعها في صندوق أو خزانة واحدة، وتخلصي من الألعاب المكسورة والتالفة التي لا تُستخدم.