اليوم - الدمام

• مركز الملك سلمان: نعتز بأصدقائنا في المجال الإغاثي

• «اعتدال»: تسهم في تعزيز قيم التعايش

تعد الصداقة من القيم النبيلة والمشاعر الصادقة، التى تجمع البشر على مستوي العالم، لذا خصصت الأمم المتحدة في عام 2011 يوما أطلقت عليه «يوم الصداقة العالمي»، بهدف تعزيز الدور الذي تلعبه الصداقة في نشر السلام بعديد من البلاد، ونشر الثقافات الإيجابية المختلفة.

وتصدر هاشتاق «#يومالصداقةالعالمي» موقع «تويتر»، وتفاعل معه عدد كبير من الحسابات الرسمية التى شاركت بكلمات وعبارات عن قيمة الصداقة.

غرد مركز الملك سلمان للإغاثة قائلاً: «في اليوم العالمي للصداقة نعتز بأصدقائنا العاملين في المجال الإغاثي والإنساني وكذلك شركاؤنا بالمنظّمات المحلية والدولية، آملين أن تدوم صداقتنا للعمل سويًا على نشر التسامح والسلام وتعزيز التضامن الإنساني بين الشعوب».

وقال المشرف العام على الإعلام والاتصال في وزارة التعليم محمد الدخيني: «وعلى سُنّة الحياة.. الأصدقاء عُـمرٌ آخـر.. هم زينة الدنيا وعُدتها وشفعاء الآخرة.. في يوم الصداقة العالمي شكراً لأصدقائي».

وغرد مركز التواصل الحكومي للعمل الإعلامي المشترك قائلا: «جمعيتنا للأشخاص الذين يحبون المملكة»، وعرضت نبذة عن جمعية الصداقة الكورية السعودية.

وقال المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرّف «اعتدال»: «الصداقة بين شعوب العالم تبني روابط السلام، وتسهم في تعزيز قيم التعايش بين الثقافات المختلفة».