اليوم - الرياض

أكد أعضاء بمجلس الشورى، أن استهداف مطار أبها الدولي عمل إرهابي وجريمة حرب ، ويعد انتهاكاً للنظام الدولي ودليل على خسة ووضاعة مليشيات الحوثي المدعومة من إيران.

وقال عضو الشورى د. محمد الجرباء إن استهداف الحوثيين - اذناب ايران- للمناطق المدنية في المملكة يخالف الاعراف والقوانين الدولية ، وهو باذن الله بداية نهاية العبث الحوثي في اليمن الشقيق ، اللهم احفظ بلادنا وقيادتنا .

وأوضح عضو الشورى د. علي الشهراني رئيس لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية أن استهداف مطار ابها عمل ارهابي وجريمة حرب تأتي في سياق الجرائم الحوثية المدعومة من ايران والخارجة عن القوانين والقيم والأخلاق الانسانية ، لن يزيدنا العمل الجبان إلا إصراراً على الدفاع عن المملكة.

وأضاف عضو الشورى م.نبيه البراهيم أن الهجوم الإرهابي وما نجم عنه من دمار وترويع للمسافرين الأبرياء وإصابة26منهم نساء وأطفال ليس انتهاكا للنظام الدولي فحسب بل دليل على خسة ووضاعة المعتدين ومن وراؤهم وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.

فيما أكد عضو الشورى رئيس اللجنة الصحية د. عبدالإله ساعاتي أن استهداف مليشيا الحوثي الإرهابية مرفقا مدنيا وترويع المدنيين الآمنين هو جريمة حرب وارهاب وفق القوانين الدولية تستوجب من الدول والمنظمات الدولية مواجهتها وردعها ، مضيفاً : استغرب صمت المنظمات الحقوقية الدولية على هذه الجريمة الإرهابية الحوثية على منشأة مدنية واستهداف المدنيين فيها. في وقت ما فتئت تقلب الحقائق ويرتفع صوتها ضد المملكة في كل موقف مع تضخيم متعمد لكل حدث تكون المملكة طرفا فيه.

وأوضح عضو الشورى د. معدي آل مذهب رئيس لجنة الإدارة والموارد البشرية أن الهجوم الارهابي هو اعتداء آثم وجريمة شنيعة. وأن الحوثيون جماعة ارهابية وذراع منفذ لسياسات إيران ويجب على المجتمع الدولي تصنيف الحوثيين كجماعة إرهابية