اليوم - الرياض

بحثت لجنة المطاعم بغرفة الرياض في اجتماعها الدوري برئاسة نواف الفوزان، فرص التوظيف للمرأة السعودية في قطاع المطاعم والمقاهي.

كما بحث الاجتماع جملة من الموضوعات التي من أبرزها رفع مستوى سلامة الغذاء والتنسيق مع الجهات المختصة؛ لعمل ورش عمل من شأنها تعزيز التواصل بين القطاع والجهات المختصة بصحة البيئة ومشروع إجادة.

وناقش الاجتماع التحديات التي تطرأ على الساحة مؤخرا ويواجهها القطاع وآلية التغلب عليها، والتنسيق مع الجهات المعنية لمعالجة هذه التحديات والصعوبات.

من جانب آخر، كشفت إحصاءات رسمية لسوق العمل ارتفاع أعداد السعوديات خلال الربع الثاني من العام (2018م)، بنحو 48 ألف موظفة سعودية عاملة بنسبة 8.8% مقارنة بالفترة نفسها من العام (2017م).

ووفقا لنشرة سوق العمل للربع الثاني الصادرة عن الهيئة العامة للإحصاء، فقد بلغ مجموع السعوديات العاملات لدى منشآت القطاع الخاص في مختلف مناطق المملكة حتى نهاية الربع الثاني من هذا العام 593.4 ألف موظفة.

وأسهمت المبادرات والبرامج والممكنات التي أطلقتها منظومة العمل والتنمية الاجتماعية ممثلة في (وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وبنك التنمية الاجتماعية)، في زيادة أعداد السعوديات العاملات في سوق العمل.