أكابر الأحمدي - جدة

تغنى بقصائده نجوم الأغنية العربية

أكد الشاعر د. صالح الشادي أن تشجيع والده وأسرته له في صغره هو السبب الرئيسي لنجاح مسيرته في عالم الشعر، جاء ذلك في الأمسية التي أقامتها جمعية الثقافة والفنون بجدة وأدارها الإعلامي هاني الظاهري وخصصت لإبراز دور الشادي في الساحة الشعرية، وسط حضور نخبة من المثقفين والإعلاميين ومنهم مدير عام فرع وزارة الإعلام وليد بافقيه، والشعراء سليمان الصقعبي، وخالد قماش، ودخيل الله الحارثي، والإعلاميان عبدالله قينان، ومهدي الكناني، والموسيقار طلال باغر.

وبدأت الأمسيه بمشاركة الطفلة الموهوبة ميلاف إحدى براعم لجنة ثقافة الطفل بالجمعية وقدمت قصيدة وطنية للشاعر صالح الشادي بعنوان (حنا رجال أبوفهد)، بعد ذلك تم عرض فيلم يستعرض تجربة الشاعر وبعض أعماله الغنائية الوطنية والعاطفية التي تغنى بها كبار الفنانين وفي مقدمتهم الراحل طلال مداح وفنان العرب محمد عبده ونجوم الأغنية السعودية والخليجية، فيما أشار مدير الأمسية إلى أن التجربة الثرية للشادي تستحق أن يتم تسليط الضوء عليها بشكل أكبر لما تحمله من أبعاد إنسانية وفلسفية عميقة، مختلفة جدا عن جميع الشعراء.

كما قدم المحتفى به في الأمسية التي امتدت لساعتين مجموعة من نصوصه الشعرية منها قصيدة «شاهين» وقصيدة «الأم» التي تغنى بها فنان العرب محمد عبده.

وفي الختام كرم مدير الجمعية محمد آل صبيح برفقة وليد بافقيه الشاعر الدكتور صالح الشادي الذي أعرب عن شكره للجمعية وتقديره لجهودها في الارتقاء بالمشهد الثقافي.