خلف الخميسي - الرياض

قال مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» محمد السديري لـ«اليوم»: إن أكاديمية هدف للقيادة تستهدف ألف متدرب، مبينا في الوقت ذاته، أن الهدف من إنشاء الأكاديمية جاء لبناء كفاءات وقيادات للعمل في القطاع الخاص.

وأشار السديري، إلى أن الأكاديمية تستهدف الوظائف الإشرافية والقيادية، وكذلك الوظائف في المناصب العليا، سواء للمديرين التنفيذيين وكذلك نوابهم، أو مديري القطاعات، إضافة إلى مديري الإدارات، وهكذا.

وأوضح السديري، أن الأكاديمية غير ملزمة بتوظيف الخريجين من المتدربين، وإنما عملها يتمحور حول تدريب وتأهيل المرشحين من القطاع الخاص ممن يريد تأهيلهم على هذه الوظائف القيادية في ذات القطاع.

وأضاف: القطاع الخاص هو شريك معنا في تحديد الكفاءات التي يرغب في تنميتها وتطويرها لشغل مناصب قيادية لديه، حيث سيحصل المتخرج من الأكاديمية على «شهادة هدف للكفاءة» في قيادة الأعمال، وكقائد لهذه المنشأة أو القطاع.

وفيما يخص برامج الأكاديمية، قال السديري: إنه ستكون هناك دورات تدريبية، وكذلك ورش عمل، وحالات دراسية، وستقدمها كبرى الجامعات العالمية بالتشارك معها، منوها في ذات الوقت بأن لديهم مبادرات مختلفة للوظائف الأخرى.

إلى ذلك، أوضح صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، شروط الالتحاق في أكاديمية «هدف» للقيادة، حيث أتاح الصندوق ستة شروط للانضمام للبرنامج، الذي يهدف إلى تطوير قيادات المستقبل من منسوبي منشآت القطاع الخاص بالمملكة، دعما للتوطين النوعي المتميز لقيادات لها القدرة على التخطيط والإبداع والابتكار.

وقال الصندوق إن شروط الانضمام لأكاديمية هدف للقيادة تتمثل في: أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وأن يكون على رأس العمل في إحدى منشآت القطاع الخاص، وحاصلا على شهادة البكالوريوس على الأقل، وأن يكون لدى المتقدم خبرة لا تقل عن 5 سنوات، وخبرة في الإشراف والإدارة لا تقل عن سنتين، وإتقان اللغة الإنجليزية، مشيرا إلى أنه بإمكان الراغبين في الالتحاق بالأكاديمية والتسجيل فيها الاطلاع على تفاصيل أوسع من خلال زيارة البوابة الإلكترونية المخصصة لذلك.