ناصر بن حسين - الدمام

بلغ عدد الحالات التي تمت مباشرتها من قبل الهلال الأحمر السعودي في المنطقة الشرقية نتيجة الحوادث المرورية نحو 214 حالة، خلال أول 6 أيام من شهر رمضان المبارك، أي بما يعادل تقريبا 36 حادثا يوميا فيما تلقت غرفة العمليات 1183 بلاغا إسعافيا متنوعا.

وأكد المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية فهد عثمان الغامدي لـ«اليوم» أن عدد بلاغات الحالات التي نتجت عن الحوادث المرورية وحالات الحريق والسقوط وغيرها 409 بلاغات، موضحا أن ما يقارب 774 بلاغا تمت مباشرتها تعود لحالات مرضية.

فيما تم تقديم الخدمة الطبية الإسعافية لـ626 حالة إسعافية من هذه البلاغات، ومن ثم إسعافها للمستشفيات بالمنطقة، بينما تم تقديم الخدمة الطبية الإسعافية لـ636 حالة في الموقع، ولم تنقل للمستشفى. وأفصح الغامدي أنه نتج عن حالات الحوادث 5 حالات وفاة، و13 حالة وفاة من الحالات المرضية.

وأضاف: إن البلاغات الإسعافية تنوعت بين 174 بلاغا لحالات حوادث تصادم، و17 بلاغا لحالات دهس، و23 بلاغا لانقلاب سيارات، و133 بلاغا لحالات إغماء، و17 بلاغا لحالات أزمة قلبية، و38 بلاغا لحالات أزمة تنفسية، و2 بلاغ لحالتي غرق، و5 بلاغات لحالات حروق، وبلاغ لحالة بتر، و377 بلاغا لأمراض عادية، و44 بلاغا لحالة غيبوبة، و7 بلاغات لحالات نزيف، وبلاغ لحالة تسمم بالاستنشاق، وبلاغ لحالة صعق كهربائي، وبلاغ لحالة إصابة عمل، وبلاغ لحالة توقف قلب وتنفس، وغيرها من البلاغات الإسعافية المختلفة.