عبدالعزيز العمري - مكة المكرمة

قال نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية، د. عبدالله الفهد، إن أعمال معسكرات خدمة المعتمرين والزوار في مكة المكرمة وفي المدينة المنورة تتسق مع رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020، وذلك في رفع عدد المتطوعين لتقديم تلك الخدمة التي أثبتتها المؤشرات بالحج والعمرة في تقارير الأعوام الماضية، والمباشرة للعمل هذا العام بالحرمين الشريفين، كما أنها تؤكد الخبرات التراكمية للكشافة.

وأشار نائب رئيس الجمعية إلى أن النجاحات المتتالية للكشافة السعودية في موسم العمرة بشهادة القطاعات الحكومية التي تعمل معها الجمعية من شركاء النجاح جاءت بتوفيق من الله سبحانه وتعالى، ثم التخطيط الواعي والسليم المبني على الخبرة التراكمية المدعومة بالقيادات الكشفية التي تؤمن بأهمية العمل التطوعي، والإحساس بحب وطنهم وأداء المهام الموكلة لهم.

واوضح د.الفهد أن الشراكة والتوأمة المجتمعية التي تجمع الجمعية بعددٍ من قطاعات الدولة المعنية بخدمة المعتمرين حققت المساهمة الإيجابية التي ينشدها الجميع، من خلال التعاون والتكامل بين الجمعية وتلك القطاعات وفق اتفاقيات تمت بعد عدة اجتماعات على مدار العام، مبيناً أن الجمعية تركز عاما بعد عام على الجانب التقني وتتوسع فيه وتساير التطور الحاصل في ذلك الشأن حيث نعيش في عصر تتحكم فيه متغيرات كثيرة، ومن أبرزها قاعدة بيانات منسوبيها.