اليوم - تبوك

يتسابق شباب وفتيات منطقة تبوك في شهر رمضان المبارك لخدمة الصائمين في الطرقات وفي الميادين ممن حال ضيق الوقت دون وصولهم إلى وجهاتهم ومنازلهم، أو من كانوا على طريق السفر، وفي مخيمات إفطار الصائمين. ويعمد الشباب إلى توزيع وجبات الإفطار على الصائمين عند إشارات المرور وتجهيز مخيمات الإفطار التي ينظمها فرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة تبوك، ابتغاءً للأجر من الله العلي القدير، وتعزيزًا لقيم الإسلام التي تؤكد على روح التعاون والتآزر بين أفراد المجتمع السعودي.

وينتشر الشباب في بادرة تطوعية للوقوف على خدمة الصائمين حتى يتناولوا إفطارهم بالتعاون مع الجهات المعنية وعلى رأسها إدارة المرور بالمنطقة التي تتيح للمتطوعين من أبناء وبنات المنطقة فرصة إيصال رسالتها التوعوية وتسهم في تعزيزها من خلال ما يعكسه المتطوعون من رقي في التعامل وتفان في الخدمة المجتمعية وغيرالمستغربة من أبناء الوطن.

وأوضح قائد فريق نبض الحياة التطوعي بمنطقة تبوك م. عبدالرحمن بن نوح أن الفريق في هذا العام يعمل على الوصول إلى توزيع 20 ألف وجبة على الصائمين في 20 يوماً، مشيرا إلى أن الفريق قام في اليوم الأول من شهر رمضان المبارك بالتعاون مع إحدى المؤسسات الأهلية بتوزيع العديد من الوجبات الغذائية بواقع 500 وجبة بمشاركة 35 متطوعا، وخمس وعشرين فتاة قمن بتغليف الوجبات وتحضيرها.