سيف الحارثي، ناصر بن حسين - الدمام

ألقت شرطة المنطقة الشرقية القبض على الشاب الذي أظهر مقطع فيديو قيامه بتصرفات غير لائقة تجاه امرأة تقود مركبتها بالقرب من احد المجمعات التجارية بمحافظة الخبر.

أوضح المتحدث الإعلامي لشرطة المنطقة أنه وبالإشارة لمقطع الفيديو المتداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي والذي يظهر فيه قيام شخص بتصرفات غير لائقة تجاه امرأة تقود مركبتها بالقرب من أحد المجمعات التجارية بمحافظة الخبر، فقد أسفرت إجراءات البحث والتحري والاستدلال عن تحديد هويته، مواطن في العقد الثالث من العمر، وتم القبض عليه وإيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.

وكان النائب العام، الشيخ سعود المعجب، قد وجه بسرعة القبض على شخص قام بإصدار أفعال غير لائقة تجاه فتاة كانت متواجدة في مركبتها بأحد شوارع مدينة الخبر، وذلك خلال اليومين الماضيين.

وبحسب المعلومات، فإن القضية كانت تحت المتابعة من ذوي المتضررة بعد رصد النيابة العامة لمقطع فيديو تداولته وسائل التواصل الاجتماعي مساء أمس الجمعة لشاب يحاول الاعتداء على فتاة داخل سيارتها متحرشا بها في أحد المواقع العامة، في الوقت الذي علمت فيه «اليوم» عن رفض الفتاة التقدم بشكوى رسمية للجهات الأمنية أو حتى الحديث لوسائل الإعلام، مكتفية بالتوجيه الصادر من النائب العام، بعد أن كان هدفها من نشر الفيديو الوصول للشاب المتحرش.

وطالب النائب العام بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات النظامية تجاه واقعة المتهم التي تتعلق بالسلوك الصادر محل التجريم طبقا لنظام مكافحة جريمة التحرش، والذي يأتي ضمن الأنظمة التي تعمل النيابة العامة على تطبيقها تجاه كل المخالفين بما يحمي المجتمع من السلوك المخالف للآداب العامة.

وأكد الأمين العام للجمعية السعودية للذوق العام خالد الصفيان لـ «اليوم» وجود بلاغ للجهات المعنية بضبط المتسبب في القضية، موضحا أن نظام التحرش سبقه وضع ضوابط لمنع التحرش، والحادثة تندرج تحت نظام التحرش، وبها جزء من مخالفة الذوق العام. وأوضح الصفيان أن قانون المحافظة على الذوق العام قيد العمل به، وبعد عيد الأضحى سيتم عقد اجتماع بوزارة الداخلية وهيئة السياحة لتفعيل هذه اللائحة، التي تتضمن عدة مخالفات منها ما يخص الملبس والتصرفات والتنمر، وغيرها من الأفعال والأقوال.

وتصدر هاشتاق «متحرش_القصيبي» مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن وصل لأعلى الهاشتاقات تداولا بالمملكة من خلال «تويتر» مساء أمس، فيما صاحب ذلك ردود أفعال غاضبة تجاه مقطع الفيديو للشاب وهو يحاول الاعتداء على الفتاة داخل سيارتها مطالبا بنزولها، حيث أشار الفيديو إلى وقوع الحادثة مقابل قرية القصيبي بالخبر، في الوقت الذي صاحب هذه الحادثة انتشار فيديو آخر لشباب يقودون سياراتهم محاصرين سيارة تقودها فتاة على الطريق الرئيسي بحي الحزام الذهبي، كما جاء على لسان أحد موثقي الحدث.

وطالب عدد من الأفراد بحسابات التواصل باتخاذ أشد العقوبات تجاه المتحرشين بالفتاة وتطبيق هذه العقوبات بحق كل من يمارس مثل هذه المخالفات؛ للحد من الأفعال المسيئة وغير المقبولة.