سلمان المالكي - الدمام

فريق فني لتقديم الخدمة خلال فترة التعثر

أكدت إدارة التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية أن الأجهزة الطبية في مجمع الدمام الطبي تعمل بكامل طاقتها ويوجد عقود صيانة مفعلة مع وكلاء الأجهزة الطبية منذ البداية، وعند تعثر مقاول الصيانة الطبية «الشركة المشغلة» يتم تنفيذ ما نصت عليه بنود العقد وذلك بإصدار تعاميد مباشرة.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الحكومية والتواصل المؤسسي بالمجمع محمد المقيبل: إن التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية زود مجمع الدمام الطبي بفريق فني لتقديم الخدمة خلال فترة تعثر الشركة المشغلة، مشيرا إلى أن القوى العاملة مستمرة في العمل، حيث إن تعثر أي شركة مشغلة ومعتمدة لا يعني توقف العمل وإنما العقد يحمي الجهة الصحية وهذا ما حصل في الحالة المذكورة.

جاء ذلك ردا على ما نشرته «اليوم» بخصوص تعثر الشركة المسؤولة عن صيانة الأجهزة الطبية بمجمع الدمام وتعثرها في سداد مرتبات موظفيها، فضلا عن امتناع العاملين بالشركة عن العمل لعدم حصولهم على مرتباتهم منذ ستة أشهر؛ مما يتسبب في عدم قيام الموظفين بمتابعة أعمالهم في صيانة الأجهزة الطبية.

وحصلت «اليوم» على نسخة من خطاب المدير التنفيذي لمجمع الدمام الطبي بالإنابة د. حامد العمران، موجه للشركة المسؤولة عن صيانة الأجهرة الطبية بمجمع الدمام الطبي المؤرخ في 27 /‏‏7/‏‏ 1440هـ ما نصه «نظرا لما حدث مؤخرا بالتغيب دون سابق إنذار من قبل منسوبيكم بموقع مجمع الدمام الطبي والمختبر الإقليمي ومركز السموم والطب الشرعي بالدمام وموقع الفريق المتحرك بالدمام والخبر مما يؤثر على حياة المرضى وعلى سير العمل، عليه نخبركم بأنه سوف يتم إنذار منسوبيكم وإصدار قرار استبعادهم من المواقع المذكورة فيما لو تكرر عمل ذلك مستقبلا، لذا عليكم توجيه منسوبيكم للمباشرة خلال 24 ساعة من تاريخه، ومن لم يمتثل سيجد نفسه تحت المساءلة والخضوع للتحقيق».