واس - الرياض

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة، أمس، تدميره مرافق الطائرات بدون طيار بقاعدة الديلمي الجوية التي تتبع الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران في عملية عسكرية نوعية مشروعة.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي: إن قيادة القوات المشتركة للتحالف نفذت مساء الأربعاء عملية عسكرية نوعية لتدمير أهداف عسكرية مشروعة بقاعدة الديلمي الجوية، شملت مرافق صيانة الطائرات بدون طيار، ومنظومة اتصالات، وكذلك أماكن تواجد الخبراء الأجانب والمشغلين لهذه المنظومات من عناصر الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران. وأوضح المالكي أن الميليشيات الإرهابية المدعومة من إيران حولت مطار صنعاء الدولي لثكنة عسكرية، ومنصة لإطلاق الطائرات بدون طيار لتنفيذ العمليات الإرهابية التي تهدد الأمن الإقليمي والدولي في مخالفة واضحة وصريحة للقانون الدولي والإنساني وقواعده العرفية.

وأكد التزام قيادة القوات المشتركة بمنع استخدام الميليشيات الحوثية، وكذلك التنظيمات الإرهابية الأخرى لمثل هذه القدرات النوعية، مشددا على أن عملية الاستهداف تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، وأن قيادة القوات المشتركة للتحالف اتخذت كافة الإجراءات الوقائية والتدابير اللازمة لحماية المرافق المدنية بمطار صنعاء الدولي.