أمجاد سند - الدمام

يقيم البرنامج الثقافي التابع لجمعية الثقافة والفنون فرع الدمام، محاضرة (الأمن السيبراني) للدكتور محمد فلمبان اليوم الثلاثاء في تمام الساعة الثامنة مساء.

وتقدم الجمعية العديد من البرامج الفنية والثقافية خلال الأسبوع الحالي، حيث قدمت لجنة الموسيقى الريستال الثاني مع البيانو بعنوان «من الشرق والغرب» قدمها المؤلف الموسيقي محمد قدري سليمان، وشاركه عازف الهارمونيكا موسى محمد قدري. كما قدمت لجنة بيت السينما أمس جلسة نقاشية مع المخرج الأمريكي Jeffrey roth›s، التقى من خلالها بمخرجي الأفلام والمهتمين بالسينما.

وتقدم لجنة الفنون التشكيلية معرضا للفنانة التشكيلية رقية المتروك الخميس، وتستعد الجمعية لتدشين مكتبة مخصصة للطفل تشرف عليها الدكتورة صباح عيسوي، تتناول العديد من الأنشطة المختصة بالقراءة والكتابة والبرامج التفاعلية الثقافية والفنية المرتبطة بالطفل وبالمراحل السنية المناسبة لهذه الأنشطة. وتستعد الجمعية في 25 من الشهر الجاري لتدشين أول معرض شخصي لفن الفيديو، أحد أهم فروع فنون ما بعد الحداثة، وهو لغة تعبير فني معاصر يعكس تفاعل الفنون والصورة مع أفكار ما بعد الحداثة، ويزيد الاهتمام الداخلي والمحلي بالتعريف بتجارب الفنانين وتعريفهم على التجارب العربية والعالمية، إضافة إلى إطلاع الكتاب والنقاد والإعلاميين على البحث في هذا النمط الفني.

كما يواصل فرع الجمعية ومن خلال معهد ثقف للتدريب، تقديم الدورات الفنية والثقافية المتخصصة، حيث يبدأ المعهد في قاعته بالجمعية دورة «قوة القصص البصرية» للمدرب خالد الحدبان، التي تبدأ في 20 من الشهر الجاري، ودورة مهارات العزف على آلة العود للمدرب سلمان جهام.