اليوم - الدمام

نظم مركز التأهيل الشامل للإناث بالدمام مؤخرا (الملتقى الأسري السنوي الأول لعام 1440هـ) والذي أطلقته مديرة مركز التأهيل الشامل للإناث بالدمام عائشة المزيد بمشاركة عدد من الأقسام بمقره وبحضور المدير العام لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن المقبل ومساعدته لقطاع التنمية الاجتماعية ابتسام الحميزي وعدد من مدراء فرع الوزارة وأولياء أمور المقيمين وبعض منسوبات المركز.

وتضمن الملتقى العديد من الفقرات بدأت بكلمة لمديرة المركز التي أشارت فيها إلى أن هذا الملتقى يعد الأول من نوعه لأسر المستفيدين من ذوي الإعاقة في المركز، إيماناً منا بضرورة تعزيز سبل ‫التواصل‬ وتكثيف زيارات الأسر لأبنائهم.‬‬

تلتها كلمة المقبل الذي عبر عن افتخاره بكونه أحد منسوبي فرع الوزارة بالشرقية وممن يفتخر بإخوانه وأخواته الذين هم في الميدان ويعملون باجتهاد.

وتحدث استشاري الأطفال ورئيس وحدة العناية المركزة للأطفال بمستشفى القطيف المركزي د. عبدالله العبيدان في محاضرة بعنوان (كن معهم) وتضمنت عدة محاور منها نظرة العامة عن دور الإيواء ودورها الرائد.

وتخلل الملتقى عرض مرئي للخدمات التي يقدمها قسم الخدمة الاجتماعية بالمركز، وعرض مبادرة (لنسعدهم) وهي المبادرة الأولى من نوعها والتي بدأتها إدارة المركز بإجراء زيارة من إحدى المستفيدات لعائلتها في منطقة بريدة تمهيداً لمبادرات أخرى تدخل السعادة على قلوب المستفيدات.