إبراهيم المشعل - الأحساء

ترأس الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء في مكتب سموه أمس، اجتماع اللجنة الفرعية للسلامة المرورية في المحافظة، بحضور أمين عام لجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية عبدالله بن سعد الراجحي وأعضاء القطاعات الحكومية ذات العلاقة بالسلامة المرورية في المحافظة ممثلة بالأمانة، مرور الأحساء، القوة الخاصة لأمن الطرق، فرع وزارة التعليم، فرع وزارة النقل، الصحة وفرع هيئة الهلال الأحمر.

حيث أبدى سموه سعادته بما تحقق من جهود في تقليل الحوادث المرورية على مستوى المحافظة خلال الستة الأعوام الماضية، وحث سموه الحضور على التكاتف وتضافر الجهود للحد من هذه الحوادث في سبيل حفظ الأرواح والممتلكات.

وفي بداية الاجتماع، رحب سموه بالحضور، وأكد على حرص صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية ورئيس لجنة السلامة المرورية بالمنطقة على الارتقاء بمستوى السلامة المرورية بالمنطقة سعيا لحفظ الأرواح والممتلكات.

بعد ذلك قدم أمين عام لجنة السلامة المرورية عبدالله الراجحي نبذة عن تاريخ وإنجازات لجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية خلال الستة الأعوام الماضية، والتي ساهمت في رفع مستوى السلامة المرورية ثم عرض مؤشرات الأداء للحوادث الجسيمة للنصف الأول من عام 1440هـ والتحليل الأولي لأهم مسببات هذه الحوادث الجسيمة في محافظة الأحساء.

ثم عرض الراجحي أبرز المهام لإستراتيجية السلامة المرورية في محافظة الأحساء وتوصيات الاجتماعات السابقة للجنة العليا برئاسة سمو أمير المنطقة -حفظه الله-، كما ختم العرض بالتحديات التي تهدف لرفع مستوى السلامة المرورية بالمحافظة.

وفي نهاية الاجتماع شكر الراجحي دعم سمو محافظ الأحساء في سبيل الارتقاء بالسلامة المرورية في المحافظة، وتقدم بالشكر للحضور على تعاونهم الدائم.