د.ريم الدوسري

«حلق فوق أغلى أرض» كلمات قالها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، سيمفونية أطربت آذان كل سعودي، وعكست مستقبلا زاهرا ينتظرنا. أربع كلمات بقيمة أربع معلقات لما لها من وقع وأثر عميق في نفوس السعوديين، وتجعلنا نستشعر الفخر والعز. عودنا سموه بمقولاته المأثورة التي حفظت في ذاكرتنا كمواطنين مثل (طموحنا عنان السماء، همة السعوديين كجبل طويق) وغيرها من العبارات التي تترجم العزيمة الجادة والطموح الذي يعانق السحاب لدى شبابنا. وهي ليست فقط كلمات لكنها تتحول إلى أفعال جادة حقيقية.

دشن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أول طائرة تدريب نفاثة من طراز «هوك» تم تجميعها وتصنيع عدد من أجزائها محليا بسواعد أبناء الوطن في قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالمنطقة الشرقية. ويأتي ذلك في إطار تمكين الصناعات الوطنية الحربية ودعم الاقتصاد الوطني وخلق وظائف نوعية والتي تُعد أحد أهم أهداف رؤية الوطن 2030. وقام سموه بسحب مجسم لمقود الطائرة فأزاح الستار عن الطائرة، ومن ثم وقع على مقدمتها. وتوجه بعدها -حفظه الله- إلى منصة عرض إقلاع الطائرة، حيث استأذنه قائد الطائرة عبر جهاز الاتصال اللاسلكي بالإقلاع فقال: «بعزيمة أبناء الشعب السعودي وهمتهم الشامخة كجبل طويق، أستأذن سموكم الإقلاع بأول طائرة تم تجميعها محليا لتبدأ طلائع تحقيق رؤية مملكتنا الحبيبة 2030». ووجهه ولي العهد بالإقلاع قائلا: «بسم الله، وعلى بركة الله، حلق فوق أغلى أرض». زف لنا سموه تباشير رؤية 2030 من الإنجاز بالصناعات الوطنية العسكرية وإنجاز صقور الوطن الذين عملوا على هذه الطائرة.

إنجاز يعقبه إنجاز، فبفضل الله لا يمر أسبوع بدون ما يزف لنا خبر تحقيق إنجاز في هذا الوطن المعطاء. نعيش اليوم هذه اللحظات التاريخية ونرى تسطير النجاحات الواحد تلو الآخر ولكن الإنجاز شكلا ومضمونا يجعلنا نهبط على السحاب وفي القمم. فلم يعد شيء مستحيلا في قاموس السعوديين، أصبح الحلم حقيقة وواقعا نعيشه. يقص لنا التاريخ قصة نجاح قصيرة في عمرها ضخمة في حجمها، وعد سموه قبل عامين وتحقق اليوم المجد. جاء اليوم الذي نقف فيه وبكل فخر واعتزاز نقول إن لدينا طائرة تدريب تم تجميعها وتصنيع عدد من أجزائها بأنامل سعودية.

صاحب السمو الملكي الأمير محمد مهندس الرؤية الطموحة زرع الأمل وفجر الطاقات. شكرا محمد بن سلمان لإيمانك بالمواطن السعودي وبقدراته، فذلك جعلنا نبدع ونحلق مع الدول العظمى، وبلا شك سنتفوق عليهم فهذه هي البداية فقط. سيدي نحن معك وطويق ثابت وشامخ وهمم السعوديين لا تعرف الانحناء، والقادم أجمل بإذن الله.

سارعي يا بلادي للمجد والعلياء بقيادتنا الملهمة.