اليوم - الدمام

اطلع وفد من مشرفات العموم بوزارة التعليم على سير الانضباط المدرسي بعدد من مدارس الشرقية وذلك ضمن جولة ميدانية لعينة من المدارس.

وتضمن الوفد مشرفة العلوم د.سامية الشهري، ومشرفة الأحياء أمل الجهيمي ومشرفة اللغة العربية وهبة الزميم.

وكان في استقبال الوفد الزائر رئيس قسم اللغة العربية في الإدارة منى الدوسري وكل من القيادات التربوية موضي الدحيلي في مقر ابتدائية فيصل بن فهد، وفوزية الغنام في مقر الابتدائية الثانية والخمسين، وابتسام الغامدي في مقر متوسطة مدارس المشكاة.

وتأتي الزيارة في إطارتحقيق التكاملية والوقوف على أفضل الممارسات والمبادرات لمتابعة الانضباط المدرسي، وأسفرت الزيارة عن نتائج إيجابية من خلال الاطلاع على ملف الانضباط المدرسي، وما يحتويه من مبادرات تتسق مع آلية التنظيم المدرسي.

واستعرضت الزيارة العديد من التجارب والممارسات التي شهدها الميدان والتي رصدت الواقع التعليمي للانضباط المدرسي من خلال الاطلاع على السجلات التنظيمية والبرامج النوعية ومستوى التحصيل العلمي للطالبات.

من جهة أخرى، أكدت المشرفات الزائرات على أهمية تضافر الجهود وتحقيق التكاملية والجودة الشاملة بين أقطاب ومفاصل المجتمع التعليمي.

واختتمت الزيارة باستعراض لجانب المبادرات التي حققت النقلة النوعية في تحقيق التكاملية وما شهده الميدان من خطط وبرامج ومن تجارب إثرائية ساهمت في صناعة الفرق والتأثير الإيجابي في المنصات لاستدامة التميز ودفع عجلة التقدم لمخرجات النواتج التعليمية.