اليوم - الرياض

اختتمت مديرية مكافحة المخدرات بمنطقة الرياض أمس، الملتقى العلمي السنوي الرابع للقطاعات الأمنية النسائية، الذي استمر ثلاثة أيام تحت شعار «عزيمة وطن» وذلك في مقر المركز الوطني للقياس بالرياض.

وقد طرح الملتقى خلال انعقاده عدة محاور، حيث تناول في يومه الثاني أمس محور «حقوق المرأة وتطورها في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده، ورؤية المملكة 2030» قدمته المحامية ريم العجمي، إضافة إلى المحور الثاني بعنوان «بتكاملنا نحمي مجتمعنا» قدمته منسوبة مديرية مكافحة المخدرات بمنطقة الرياض، ابتسام القرني، تحدثت فيه عن المخدرات وأنواعها والآثار والعلامات الدالة على التعاطي وأسباب الإدمان والعلاج.

وتناول الملتقى في يومه الأخير ورقة عمل بعنوان «بوصلة الشخصية وتحقيق الأهداف، ضغوط العمل، السلام الداخلي» قدمتها كل من، الدكتورة منى الخيال، وجواهر اللهيب، كما أقيمت محاضرة بعنوان «فن الإتيكيت والبروتوكول» قدمتها الدكتورة سهى محمد منصور، تحدثت فيها عن الإتيكيت والبروتوكول الدولي والفرق بينهما، وفن إدارة الحديث وفن الإنصات والحديث مع كبار الشخصيات.

وسعى الملتقى إلى تكاتف الجهود تحت مظلة واحدة لتحقيق الوعي العام لأفراد المجتمع والتعريف بأنواع المخدرات وطرق الوقاية منها، إضافة إلى تطوير مهارات الذات في العمل الأمني والرفع من الكفاءات العاملة في القطاعات. يذكر أن الملتقى استهدف منسوبات شرطة الرياض، وحرس الحدود، والمديرية العامة للجوازات، والمديرية العامة لمكافحة المخدرات، واللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، وإدارة مكافحة المخدرات بمجمع الأمل، اللجنة الوطنية لرعاية السجناء، والحرس الوطني، والأحوال المدنية، وهيئة الرقابة والتحقيق، ورئاسة أمن الدولة، ووزارة الدفاع، والجمارك، وجامعة نايف العربية.