إبراهيم المشعل - الأحساء

أقام قسم القلب في مستشفى الملك عبدالعزيز التابع للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني في الأحساء المؤتمر السنوي الثالث عشر لأمراض القلب وبحضور كبير من استشاريين وأخصائيين وممارسين صحيين.

وأشار المدير الإقليمي التنفيذي للشؤون الصحية بالقطاع الشرقي د. أحمد بن عبدالرحمن العرفج إلى أن «المؤتمر يأتي مكملاً لسلسلة متواصلة من البرامج والأنشطة والفعاليات التي تقيمها الشؤون الصحية في وزارة الحرس الوطني، حرصاً منها للنهوض بالعمل الطبي والوصول إلى أعلى درجات الخدمة الطبية المتميزة، التي تمكننا من خدمة المريض بالشكل المطلوب الأمر الذي يجعلنا نقيم مثل هذه الفعاليات والأنشطة».

وأوضح د. العرفج أن «عمل مؤتمر هذا العام الجديد في علوم أمراض القلب وعرض على مدى يومين أحدث الأساليب العلمية في علاج مرضى القلب»، وشارك فيه 15 متحدثاً من مستشفى الملك عبدالعزيز ومستشفى الأمير سلطان للقلب.

من جهته، قال رئيس المؤتمر د. عبدالجبور: نجح المؤتمر في تحقيق الأهداف والإستراتيجيات المطلوبة منه واستقطب متحدثين متخصصين في أمراض القلب ولهم أسماؤهم المعروفة في هذا المجال وخبرتهم الكبيرة.

وأفاد بأن المؤتمر تناول أحدث ما توصلت إليه الدراسات الطبية الحديثة في هذا المجال من خلال أوراق بحثية قدمها استشاريون من مستشفى الملك عبدالعزيز ومجمع الملك فهد الطبي ومركز الأمير سلطان لطب القلب بالأحساء، وتضمن ورش عمل لتدريب الأطباء على أحدث أساليب العلاج والتشخيص، وتم على هامش المؤتمر حملة توعوية للوقاية من أمراض القلب ومسبباته للزائرين في المستشفى.