عبداللطيف الملحم

هذه الأيام هناك فرحة كبيرة واحتفالات في كل محافظات المنطقة الشرقية. رأينا بداية جميلة لموسم الشرقية الذي يمتد من 14 إلى 30 مارس ليعم كل محافظات المنطقة. وبعد عدة أيام سنرى منتدى الأحساء للاستثمار.

المنطقة الشرقية بجميع محافظاتها تعتبر الأكثر جاهزية لجميع أنواع السياحة. هناك مناطق نخيل وماء وهناك مناطق صناعية وشواطئ جميلة ومناطق أثرية وأنشطة ترضي كل الأذواق في هذا المجتمع. فهناك ثقافة وطاقة وهناك أفراح واحتفالات ووسط بهجة وترقب لفعاليات كثيرة وسط حركة دائبة من كثير من المسؤولين وآلاف من المتطوعين والمتطوعات لإخراج موسم الشرقية ليكون أيقونه للمعنى الحقيقي لتنوع الاحتفالات والفعاليات. وفي الوقت الحالي فأبرز ما في هذه الفعاليات هو تناسق التوقيت في كل محافظة. سنرى في الجبيل كل مكان يحتفل سواء أكان مبنى سابك أو العروض على الشاطئ. وفي حفر الباطن سنرى معارض تفاعلية متنقلة. وسنرى بالطبع الكثير من الفعاليات المختلفة والحفلات في الأحساء والخبر والدمام وأبقيق. وبمعنى آخر ستكون كل الشرقية تحتفل بشيء ما وسط فرحة بين كل أطياف المجتمع وكل مقيم في هذا البلد.

وأما في الأحساء، فهناك منتدى الاستثمار الذي سيكون به تواجد لكثير من شركات الاستثمار والصناعة وحضور لكثير من الشخصيات في محافظة هي الأكبر في المملكة وبها إمكانات كبيرة لتحقيق النجاح لأي نوع من الاستثمار. وسيكون المنتدى برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وحضور صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء. والأهم من ذلك هو أن هذه الاحتفالات والمنتديات تأتي في وقت تنعم فيه المملكة بالأمن والأمان وتنمية مستمرة تحت قيادتنا الحكيمة وعلى رأسها سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حفظهم الله.