اليوم - الدمام

وقعت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» ولجنة البيع والتأجير على الخارطة «وافي» اتفاقية تعاون لتبادل المعلومات والبيانات والدراسات والبحوث والتقارير في مجال ريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة؛ وذلك لتمكين قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة من التطور والازدهار وجعل هذا القطاع محركا أساسيا للتنمية الاقتصادية وممكنا لتحقيق رؤية المملكة 2030.

وتأتي الاتفاقية بهدف تشجيع المشاريع الصغيرة والمتوسطة على التطوير العقاري عن طريق البيع على الخارطة، حيث تعتبر كل مساحة بناء من خمسة آلاف وأقل صغيرة وكل مساحة بناء من عشرة آلاف وأقل متوسطة، كما يُمكن لصاحب الأرض أن يتضامن بالمشروع من المطور العقاري، حيث يتم تمويل المشروع عن طريق البيع على الخارطة، بالإضافة إلى أن الاتفاقية تتضمن مناقشة وتطوير معايير تأهيل المنشآت الصغيرة والمتوسطة ومناقشة واعتماد تصميم رخص المطورين للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وقعت الاتفاقية بحضور وزير الإسكان ماجد الحقيل ووزير تطوير البنية التحتية في الإمارات د. م. عبدالله النعيمي ووزير الإسكان البحريني م. باسم الحمر، ومحافظ «منشآت» م. صالح الرشيد والمشرف العام على وكالة التطوير العقاري بوزارة الإسكان رئيس لجنة البيع والتأجير على الخارطة محمد الغزواني.