اليوم - الدمام

أوضح وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للمياه رئيس اللجنة التنفيذية لمنتدى المياه السعودي المقرر عقده في الفترة من 17 وحتى 19 مارس الجاري د. فيصل السبيعي، أن خبراء دوليين ومحليين يشاركون في المنتدى سيناقشون من خلال أكثر من 45 ورقة عمل متخصصة تسلط الضوء على عدد من القضايا، التي تتعلق بصناعة المياه والتجارب الدولية، وتطوير المحتوى المحلي وتوطين الخبرات وتقنيات المياه والسياسات والتشريعات والخطط الإستراتيجية ودورها في المحافظة على استدامة المياه، إضافة إلى تقنيات واستخدامات المياه المجددة.

وأضاف يضم المنتدى، الذي ينعقد وبرعاية وزير البيئة والمياه والزراعة م. عبدالرحمن الفضلي، المؤسسات الشقيقة التابعة للوزارة، وعددا من الجهات الحكومية، لمناقشة القضايا المطروحة أمام المشاركين من داخل المملكة وخارجها، إضافة إلى المشاركة خلال المعرض المتخصص، الذي يتزامن مع المنتدى بمشاركة عدد كبير من الشركات المحلية والدولية في مجال صناعة المياه.

وقال: إن المنتدى سيناقش أبرز المحاور المهمة والحيوية في قطاع المياه، وذلك بمشاركة إقليمية ودولية، مبيناً أنه تم إعداد برنامج علمي ثري يناقش تلك المحاور بهدف تسليط الضوء على عدد من القضايا المائية، التي تتعلق بصناعة المياه وتوطين الخبرات والتجارب. وأشار السبيعي إلى أن البرنامج يشارك فيه نخبة من المسؤولين وصنّاع القرار والخبراء والمختصين بقطاع المياه، ويتضمن عقد سبع جلسات رئيسة، إضافة إلى جلستي نقاش، وخمس ورش عمل.