اليوم- الرياض

زار وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة أمس، مركز الملك سلمان الاجتماعي يرافقه وكيل الوزارة للخدمات العلاجية الدكتور طريف الأعمى، ووكيل الوزارة المساعد للصحة الوقائية عبدالله عسيري وعدد من كبار منسوبي الوزارة.

وكان في استقبال لدى وصوله المركز رئيس مجلس إدارة مركز الملك سلمان الاجتماعي عبدالله العلي النعيم، وسمو نائبه الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان، وسمو الأميرة الجوهرة بنت سعود بن ثنيان نائب المدير العام والمشرف العام على مشاريع التطوير والتوسعة وعدد من منسوبي المركز.

وتأتي هذه الزيارة ضمن أهداف برنامج وصل وتواصل، الذي يشرف عليه سمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان نائب رئيس مجلس الإدارة التي يسعى من خلالها البرنامج إلى الالتقاء بالمسؤولين في القطاعات الثلاث، وبحث سبل التكامل والتكاتف لتنسيق الجهود المجتمعية، وتعميق الأثر التكاملي من خلال منصة مجتمعية هامة وحيوية عبر مركز الملك سلمان الاجتماعي، باعتباره المركز الحاضن الرئيس للبرنامج.

وقال وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة لدى زيارته مركز الملك سلمان الاجتماعي: حسب دراستنا فإن الوقاية تمثل أكثر من 75% من الفرص القادمة بمشيئة الله لتحقيق متوسط العمر لدى الإنسان ٨٠ عامًا.

وأضاف: مركز الملك سلمان الاجتماعي يعمل على تحقيق هذا الهدف، وبعد أن رأيت الجهود الجبارة التي تقدم فيه أتمنى أن يكون لدينا 100 مركز مثل مركز الملك سلمان الاجتماعي.