سلمان المالكي - الدمام

تسببت أعمال الصيانة لأحد المحابس الرئيسية لضخ المياه في خفض الكميات المنسابة، وانقطاعها عن عقارات في الأحياء الواقعة وسط الدمام.

واشتكى عدد من قاطني تلك الأحياء انقطاع المياه عنهم، الأمر الذي دفع بعضهم لجلب المياه بواسطة الصهاريج، حيث عانى الأهالي من انقطاع المياه عنهم لساعات قبل أن تعود للتدفق مجددا، وتعتبر الأحياء في وسط الدمام من الأكثر في عدد السكان.

من جهته أكد مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الرسمي لخدمات المياه بالمنطقة الشرقية فهد العنزي أنه لم يحصل انقطاع تام للمياه في أحياء وسط الدمام، وإنما كان هناك تخفيض للكميات لساعات معدودة نتيجة أعمال صيانة مجدولة لأحد المحابس الرئيسية التي تضخ في وسط مدينة الدمام، ويبدو أن التضرر كان لحالات فردية نتيجة عدم توافر الخزانات في هذه العقارات والتي تحميهم في مثل هذه الظروف البسيطة وغيرها نتيجة اعتمادهم على الضخ المباشر وبضغوط عالية ترتفع معها المياه للأدوار العليا.

وأضاف: فيما يخص مخطط (91) فلا يوجد أي انقطاع بأي شكل من الأشكال والضخ مستمر عبر محطة غرب الدمام لكافة الأحياء التابعة لشبكتها، وقد تكون حالات فردية أو مشاكل فنية داخل شبكة العميل في عقاره.