جعفر الصفار – القطيف

أعلنت بلدية محافظة القطيف، أمس، فتح طريق أحد وذلك بعد إنهاء أعمال الصيانة فيه والتي استمرت لمدة 15 شهرا، وذلك ضمن مشروع صيانة الطرق بالقطيف.

ويعد طريق أحد أطول الشوارع في القطيف والشريان الرئيسي للمحافظة، حيث يربطها بالخط السريع بين الدمام والجبيل، ويقطعها من الجهة الشمالية من الغرب إلى الشرق مع نهاية شارع الهدلة مرورا بشارع القدس وانتهاء بجزيرة تاروت.

وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد مغربل أن المشروع نفذ على مراحل وتعتبر هذه المرحلة الثانية وبلغت مساحة تطويره 41600 متر مربع، مشيرا إلى أن العمل في الشارع بالاتجاهين بإزالة طبقات الأسفلت القائمة، وإزالة طبقة الأساس الحجري القديمة، وتسوية الطريق الترابية بحسب المواصفات الفنية.

ولفت إلى إغلاق مسار الشارع بجميع نوافذه وطرقه الفرعية لتنفيذ الأعمال التي تضمنها، مشيرا إلى أن المشروع الذي تبلغ تكلفته أكثر من 12 مليون ريال، يأتي بعد استكمال أعمال التحسين والتطوير التي اشتملت على السفلتة وأرصفة وأعمدة وتمديد كابلات الإنارة، والمواقف والجزيرة الوسطية بالإضافة إلى أعمال تصريف المياه.

وقال: يعد مشروع تطوير وصيانة طريق أحد من المشروعات التنموية والتطويرية التي تم تنفيذها ضمن خطة شاملة لتطوير وتأهيل الطرق بالمحافظة، وتوابعها بالسفلتة والإنارة وتصريف الأمطار. وذلك لتنفيذ تطوير الطريق بطول 1040 مترا مربعا، علماً بأن الطول الإجمالي للشارع يبلغ 41600 متر مربع.

وأشار إلى أن تطوير الشارع سيساعد في سهولة حركة السير وإنهاء الازدحام المروري في المحافظة لتوفيره جميع الخدمات والعناصر الهامة في المشروع بالإضافة إلى استكمال أعمال التحسين والتجميل والتطوير للجهود التي تبذلها بلدية محافظة القطيف في المشاريع التي تنفذها.