إعداد - ميسون الرملاوي

رمالها من الزجاج وأخرى مغطاة بالصدف وعوالق مضيئة

مع دخول الصيف، دائما ما نبحث عن أفضل الشواطئ لقضاء وقت ممتع، وتجديد طاقاتنا، ولكن احذر! فليست كل الشواطئ عبارة عن أشخاص مكتظين أمام المياه والرمال، فهناك ما هو أكثر من كونها شاطئا به من الغرابة والتميز ما يجعلها عامل جذب للسياح والزائرين من كل حدب وصوب، فأيهما ستختار لقضاء عطلتك؟.

» شاطئ «ماهو»

يقع في جزيرة سانت مارتن على بعد حوالي 386 كلم من بويرتو ريكو، ويعتبر من أخطر شواطئ العالم، وذلك لأن الطائرات تحلق فوقه على ارتفاع منخفض من أجل هبوط سلس، للوصول إلى مهبط الطائرات في مطار الأميرة جوليانا الدولي القريب جدا منه.

» شاطئ الزجاج

يتمتع شاطئ فورت براغ في مدينة كاليفورنيا بالعديد من الألون بسبب تكون الزجاج على رماله، ويعود سبب ذلك لدفن النفايات به خلال الحرب العالمية الثانية ومع مرور الوقت تسببت الأمواج في تآكل بقايا الزجاج مخلفة وراءها قطعا من الزجاج الملون.

» الرمال الحمراء

يقع في الجزء الشرقي من جزيرة ماوي ثاني أكبر جزر هاواي، ويعتبرالأغرب في العالم، حيث يتميز برماله الحمراء في جميع أرجاء المنطقة، وذلك بسبب وجود كميات هائلة من الحديد في باطن الأرض.

» الشاطئ المخفي

يقع في المكسيك، ويعرف كذلك ببحر الحب، وهو واحد من العجائب الطبيعية في جزر ماريتا، عبارة عن فجوة كبيرة تحت سطح جزيرة خضراء مع ظلال إطلالة الشمس والمياه الواضحة تماما.

» الرمال الزهرية

يقع في باهاماس على حدود جزيرة هاربر، ويعود سبب تكوين اللون الوردي للرمال إلى وجود بعض الحيوانات التي تكون قشرتها وردية أو حمراء في الأرجاء، وعندما تموت تحملها الأمواج على الشاطئ فتترسب به مكونة هذا اللون الجذاب.

» شاطئ الفشار

يقع الشاطئ ذو المظهر السريالي في فويرتيفنتورا، ثاني أكبر جزر الكناري الإسبانية والتي تتميز بخاصية غريبة في رمالها، فبرغم أنه يبدو كأي شاطئ آخر أبيض مرصوف بالحصى، إلا أنه ومع تدقيق النظر نرى حبات الحصى كقطع من الفشار، فقد يعتقد البعض أول ما ينظر إليها أنها شيء مصطنع لكن الحقيقة غير ذلك، فهي تحتوي على كمية هائلة من الصخور البيضاء الصغيرة، التي تشبه حبات الفشار.

» شاطئ الصدف

يقع في أستراليا، وهو مغطى كله بالصدف الفارغ ذي الألوان المتعددة.

» بلايا زيبوليت

عندما يكون لقب المكان هو «شاطئ الموت»، فعليك إعادة التفكير في خططك الصيفية، فعلى الرغم من أن بلايا زيبوليت في المكسيك يبدو كواحة مذهلة، إلا أن مياهه تتميز بتيارات قوية قاتلة.

» كرات البولينج

سكونر ستيت، يتميز بوجود ظاهرة جيولوجية غريبة نادرة، إلا أنها جميلة وجذابة في نفس الوقت، حيث تشكلت صخوره مع مرور الزمن على شكل كرات ضخمة تشبه كرات البولينج.

» الإضاءة البيولوجية

تشكل العوالق النباتية المضيئة لوحة فنية رائعة على أحد شواطئ المالديف، بينما تتواجد هذه العوالق في كل مياه العالم تقريبا إلا أن تجمعها بكثافة على هذا الشاطئ هو ما يجعله فريدا من نوعه.