اليوم ـ الرياض

زارت صاحبة السمو الملكي الأميرة جواهر بنت نايف بن عبدالعزيز آل سعود، مدينة الملك سعود الطبية بمنطقة الرياض وكان في استقبالها المدير التنفيذي للمدينة الطبية وعدد من المسؤولين. ووقّعت خلال زيارتها للمدينة اتفاقية تعاون، تزامنا مع اليوم العالمي للسرطان في شهر فبراير، لدعم مرضى السرطان من خلال برنامج «بسمة حياة» للأطفال، التي تهدف إلى فتح آفاق التعاون وإيمانا من الطرفين بالمسؤولية الاجتماعية بأهمية هذا التعاون، الذي سوف يعود أثره على صحة المرضى وأسرهم النفسية والمعنوية بشكل إيجابي. بعد ذلك زارت سموها الأطفال المرضى في قسم الأورام للاطمئنان عليهم، وقدمت لهم ولأسرهم الهدايا المناسبة، وكان لهذه الزيارة الأثر الطيب في نفوس الأطفال وأسرهم، وذلك تأصيل مبادئ العطاء المستلهم من تعاليم الدين الإسلامي الحنيف.

من جانبه، قال الأمين العام لمؤسسة الأمير محمد بن فهد لتنمية الإنسانية الدكتور عيسى بن حسن الأنصاري: إن زيارة سمو الأميرة جواهر بنت نايف، لمدينة الملك سعود الطبية تأتي في إطار اهتمام سموها لتقديم المساعدة الإنسانية للأطفال المرضى وتأكيد التزامها بدعمهم والتخفيف من آلامهم ورسم الابتسامة على وجوههم.

وأضاف الأنصاري: إن برنامج «بسمة حياة» هو أحد مبادرات المؤسسة، التي تهدف إلى تثقيف الأطفال المرضى وتوعيتهم وأسرهم بتداعيات المرض وطرق مواجهته إضافة إلى برامج ترفيهية مصاحبة.