محمد الخباز - الدمام

«الهدوء»، هو ما كان يتمتع به القائمون على الفريق الأول لكرة القدم بنادي النهضة، رغم النتائج غير المرضية، والترتيب المتأخر الذي يحتله الفريق في جدول ترتيب فرق دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم.

ويبدو أن «مارد الدمام» قد بدأ في استعادة عافيته عقب التعاقد مع المدرب الكويتي ماهر الشمري، الذي عمل كثيرا على الجوانب المعنوية إضافة للعامل الفني، خلفا للمقال جيلالي عبدالقادر، المدرب الفرنسي الذي أعطي الكثير من الفرص والصلاحيات، دون أن يقدم المأمول منه.

الشمري حاول تطوير ما يملك من أدوات، واستعان بعدد من اللاعبين الشبان، ليتمكن من صناعة ثورة على المستوى الفني للفريق، ونجح في إعادة الروح القتالية للاعبيه، ليتقدم شيئا فشيئا حتى احتل المرتبة التاسعة في الترتيب العام برصيد (٣١) نقطة، بعد مضي (٢٣) جولة، علما بأن الفريق كان يحتل المرتبة الثامنة عشرة عند تولي المدرب الكويتي لرأس الهرم الفني لـ«مارد الدمام».

ويتطلع «أبناء الدمام» إلى قلب كل المعطيات، وتحويل المعاناة إلى أفراح في نهاية الموسم بالصعود إلى دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، رغم المنافسة الكبيرة والمثيرة على البطاقات المؤهلة. يذكر أن الفريق النهضاوي قد دعم صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية بعدد من الصفقات المحلية والخارجية، حيث ضم الظهير الأيمن المحلي ناصر خليفة، والثنائي التونسي علاء عباس وزياد الزيادي، إضافة للغيني يامودي توريه.