منيس الشيحي - حفر الباطن

وجه الأمير منصور بن محمد بن سعد آل سعود محافظ حفر الباطن، مديرية الشؤون الصحية بمتابعة حالة الطفلة خيال الخالدي ورفع تقرير عاجل ومفصل عن حالتها.

يذكر أن عددا من مواقع التواصل الاجتماعي نشرت مناشدة أم الطفلة التي تعاني إعاقة لأنها أصيبت بكسر في قدمها بعد خروجها من غرفة العناية المركزة.

وقد وقف مدير الشؤون الصحية بحفر الباطن ناصر الصافي، على حالة الطفلة خيال والتقى بالفريق الطبي المشرف على حالتها بمستشفى الولادة والأطفال بحفر الباطن.

«اليوم» تواصلت مع مديرية الشؤون الصحية بحفر الباطن لمعرفة الحالة الصحية للطفلة خيال، حيث أوضحت أن الطفلة تعاني شللا دماغيا ولديها هشاشة بالعظام، منوهة إلى تشكيل لجنة طبية من عدة تخصصات لدراسة حالة الطفلة المرضية منذ أن كان عمرها أربعة أشهر، إضافة إلى تأخر في المشي بعد عمر سنتين، وقرار الأطباء إجراء أشعة مقطعية في حينه على المخ التي بينت وجود ضمور، وقد أعطيت العلاج اللازم لمدة أربع سنوات لتتوقف لديها التشنجات.

وقالت الصحة إن الحالة عادت للمريضة مرة أخرى عند عمر 10 سنوات، بالإضافة إلى أنها تعاني حاليا هشاشة في العظام وتتعرض مثل تلك الحالة للكسور بنسبة 7٪، والمريضة منومة لدينا والفريق الطبي المشرف على الحالة يقدم العناية الطبية وفقا للأعراف الطبية وبما يتوافق مع الحالة المرضية.