اليوم - حضرموت

وصلت إلى مدينة المكلا الخميس، السفينة الرابعة من منحة المشتقات النفطية السعودية لشهر يناير الجاري والمخصصة لتشغيل محطات توليد الطاقة في محافظة حضرموت.

وبحسب موقع المقاومة اليمنية «2 ديسمبر»، قال مصدر محلي إن الباخرة النفطية «أميرة عدن» أفرغت حمولتها من وقود الديزل والمقدرة بنحو 6250 طنا متريا من الديزل عبر الأنبوب البحري العائم.

وفي أكتوبر الماضي، وصلت أول باخرة سعودية إلى ميناء عدن، تحمل الدفعة الأولى من منحة المشتقات السعودية بقيمة 60 مليون دولار شهريا لتزويد محطات الكهرباء بالديزل والمازوت في جميع المحافظات المحررة، ضمن مشاريع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

وتعليقا في ذلك الحين على الحدث، قال سفير المملكة لدى اليمن والمشرف على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن محمد آل جابر: نحتفل اليوم بوصول أول الغيث من منحة خادم الحرمين الشريفين، للمشتقات النفطية، وهو امتداد لعطاء مستمر يوجه به الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد لأجل الأشقاء في اليمن، لافتا في ذات الوقت إلى أن إيران تكرس الوقت والموارد لتهريب الصواريخ والمحاربين، بينما المملكة تعمل على البناء الشامل لكل ما يحتاجه اليمن.