اليوم - الرياض

وافق مجلس إدارة هيئة الصحافيين السعوديين على تشكيل لجنة قانونية في الهيئة تضم عددا من المستشارين القانونيين، لاستقطاب قانونيين متطوعين في اللجنة من داخل الهيئة وخارجها، لتقديم الاستشارات القانونية للهيئة وأعضائها، وتنظيم ندوات وحلقات نقاش حول الإطار القانوني للنشر الصحفي. إضافة إلى قيامها بالأعمال المرتبطة بالمجال القانوني والتنظيمي للصحافة والصحفيين، وقد أجل المجلس النظر في عدد من الموضوعات للجلسة القادمة لاستكمال بعض المعلومات المرتبطة بها، ليكون قرار المجلس متسقاً مع هذه المعلومات.

ووافق المجلس خلال اجتماعه العاشر الذي عقد أخيرا برئاسة رئيس المجلس خالد المالك على الطلب الذي تقدم به ملتقى الإعلام والاتصال بالأحساء ليكون عمله تحت مظلة الهيئة، وفوض المجلس رئيسه، وعضو المجلس عبدالوهاب الفايز مع الأمين العام بالتباحث مع ممثلين للملتقى وفق الضوابط التي أقرها المجلس في جلسته الخامسة، المتعلقة بافتتاح فروع للهيئة في مدن المملكة.

وناقش المجلس العروض التي تقدم بها بعض زملاء المهنة لتنمية موارد الهيئة وجلب رعايات للأنشطة المختلفة، ووافق من حيث المبدأ على هذه العروض، على أن يوكل استكمال الأمر معهم للجنة المشكلة سابقاً من مجلس الإدارة من أعضائه: عبدالوهاب الفايز، منصور الشهري، ناصر الحقباني، أمين عام الهيئة، للقاء المتقدمين بهذا الطلب، وتحديد ضوابط لنشاطهم. وإقرار تأمين عدد من المتطلبات الرئيسية لمبنى الهيئة لتمكينه من توفير الأجواء المناسبة للعمل، وأبرزها: استبدال وحدات التكييف، وتهيئة القاعة الرئيسية بالمتطلبات اللازمة بما يمكنها من استضافة المناسبات المختلفة للهيئة، وعقد المؤتمرات والندوات واللقاءات المختلفة.