اليوم - الدمام

يكرم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس أمناء جائزة المنطقة الشرقية للسائق المثالي، اليوم الإثنين، الفائزين بالجائزة في فروعها الأربعة ضمن نسختها الرابعة لتحقيق السلامة المرورية وتحفيز مستخدمي المركبات على التقيد بأنظمة المرور.

وشهدت الجائزة خلال فترة إطلاقها العديد من الفعاليات التوعوية من معارض تثقيفية متنقلة جالت مدن ومحافظات المنطقة ومحاضرات وندوات استهدفت مختلف القطاعات الحكومية والخاصة.

وأعرب أمين عام جائزة المنطقة الشرقية للسائق المثالي عبدالله الراجحي عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء الجائزة على دعمه الكبير ومتابعته المستمرة لكافة فعالياتها منذ انطلاقتها قبل 4 سنوات، مبينًا أن جائزة السائق المثالي في نسختها الرابعة لهذا العام سجل بها 16 ألف متسابق من خلال التسجيل بالموقع الإلكتروني والدخول في منافساتها، فاز منهم 25 فردًا، إضافة لجهة حكومية وأخرى خاصة تم اختبارهم بناء على معايير عالية بالتعاون مع إدارة المرور وأرامكو السعودية وجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل. وأضاف: فيما بلغ عدد المشاركين خلال النسخة الرابعة ثلاثة أضعاف النسخة السابقة، وأن الجائزة شهدت خلال النسخة الحالية إطلاق العديد من الفعاليات التوعوية بهذا المجال، متضمنة 18 معرضًا تثقيفيًا، جالت مدن ومحافظات الشرقية، إضافة إلى محاضرات وندوات أقيمت بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة لتحقيق السلامة المرورية.

وبيّن أن الجائزة تهدف إلى بناء جيل واع يدرك أهمية الالتزام بقواعد المرور لتحقيق السلامة المرورية وتحفيز وتشجيع مستخدمي المركبات للتقيد بأنظمة المرور، حيث كانت المنافسة قوية بين المشاركين للحصول على الجوائز المقدمة التي تبلغ قيمتها أكثر من نصف مليون ريال. وبيّن أن الجائزة تشمل أربعة فروع، خصص الأول منها للأفراد حاملي الرخصة الخاصة، وتقسم إلى ثلاث فئات، الفئة الأولى من سن ١٨-٣٠، الفئة الثانية من ٣٠-٤٠، والفئة الثالثة فوق سن ٤١، مضيفًا إن الفرع الثاني موجّه للجهات الحكومية والخاصة، وهي جائزة لأفضل الجهات التي لها دور كبير في تقييم السلامة المرورية، فيما الفئة الثالثة تستهدف النقل المدرسي والجامعي، بينما الفئة الرابعة تعنى بالرخص العمومية المتفرعة إلى فرعين: الأول نقل خفيف ومتوسط، والثاني ثقيل.